مستخدمو "أندرويد" على موعد مع واجهةٍ محسّنة من تطبيق "واتساب"

بغداد- العراق اليوم:

تستعد "واتساب" لإطلاق واجهة المستخدم المُحسَّنة، التي بدأت باختبارها في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي مع الإصدار رقم 2.23.20.10 من تطبيق نظام "أندرويد"، بحسب موقع WABetaInfo.

ومن خلال الواجهة الجديدة المُحسّنة، تهدف "واتساب" إلى مواءمة التطبيق على نحو أفضل مع لغة التصميم (ماتريال ديزاين 3) Material Design 3 الخاصة بنظام "أندرويد"، من خلال تقديم ألوان وأيقونات جديدة.

ومع إطلاق الإصدار رقم 2.23.21.12 من "واتساب" لنظام "أندرويد" المتوفر على متجر "غوغل بلاي"، نقل موقع WABetaInfo أنّ "واتساب" كانت تعمل على ميزة جديدة لإنشاء الأحداث كنظام تذكير مدمج في المحادثات الجماعية المجتمعية.

ونشر الموقع لقطة شاشة لواجهة المستخدم الجديدة، التي تتميز بأيقونات جديدة لتزويد المستخدمين بتجربة حديثة من خلال تعزيز المظهر المرئي العام للتطبيق.

وبالإضافة إلى ذلك، حدّثت الخدمة لون السمة السائد لكل من الوضعين الفاتح والداكن بلون أخضر جديد، إلى جانب لون جديد لفقاعات الدردشة، وزر الإجراءات العائم.

ونبّه موقع WABetaInfo إلى أنّ هذه الواجهة متاحة أيضًا لعدد محدود من مختبري الإصدار التجريبي الذين ثبّتوا آخر تحديث تجريبي لتطبيق "واتساب للأعمال" WhatsApp Business.

ويُعتقد أنّ هذا التحديث يؤكّد أيضًا التزام "واتساب" بتحسين واجهة المستخدم، فمن خلال تقديم واجهة جديدة مُحسّنة، تهدف "واتساب" إلى توفير تجربة أكثر عصرية وجاذبية لمستخدميه.

وقال الموقع: "في رأينا، لا يُظهر هذا التغيير تفانيهم في تحسين الواجهة فحسب، بل يشير أيضًا إلى أنّ "واتساب" تستمع بنشاط إلى تعليقات المستخدمين وتبقى على اطلاع بأحدث اتجاهات التصميم، نظرًا إلى أنّ الكثير من المستخدمين طلبوا إعادة تصميم مماثلة في هذه السنوات".

ووفقًا للموقع، فمن الواضح أنّ خدمة التراسل الفوري تتخذ خطوات للحفاظ على واجهة التطبيق الخاصة بها حديثة وسهلة الاستخدام.

وتجدر الإشارة إلى أنّ "واتساب" قد تُدخل تدريجيًا تغييرات صغيرة على الواجهة، مثل: إصدار أيقونات جديدة من دون تطبيق نظام الألوان الجديد. وفي هذه الحالة، يستغرق الأمر بضعة أيام فقط قبل أن يتمكن المزيد من المستخدمين من تجربة الواجهة الجديدة.

وتتوفر الواجهة الجديدة لعدد محدود من مختبري الإصدار التجريبي الذين ثبّتوا أحدث إصدار تجريبي من "واتساب" لنظام "أندرويد" المتوفر على متجر "غوغل بلاي"، وسوف تُطرح لمزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

علق هنا