سوني تصدر نموذجًا جديدًا من PlayStation 5.. وهذه مميزاته

بغداد- العراق اليوم:

أطلقت شركة "سوني Sony" نموذجًا جديدًا من منصة ألعاب الفيديوPlayStation 5، يتميز بمحرك أقراص قابل للفصل وسعة تخزين مدمجة تبلغ 1 تيرابايت.

وأعلنت الشركة عن نسختين من الجهاز، إحداها النسخة الرقمية Digital Edition والأخرى النسخة القياسية Standard Edition.

ويُطلق على هذا الإصدار اسم PS5 Slim، باعتباره نموذجًا أكثر نحافة وأقل حجمًا من الإصدارات السابقة، حيث عملت الشركة على تقليل حجمه بنسبة 30%، ووزنه بنسبة 18% و24% مقارنة بالنماذج السابقة.

ووفقًا للشركة، فقد جرى تصميم الإصدار الجديد لتلبية المتطلبات المتغيرة للاعبين، حيث تعاونت فرق الهندسة والتصميم لخلق نموذج يوفر المزيد من الخيارات والمرونة لهم.

مميزات جهاز PS5

- تصميم أكثر نحافة وأخف وزنًا مقارنة بالنماذج السابقة.

- يمكن تركيب محرك أقراص "بلو راي" Blu-ray Ultra HD له، حيث سيتم بيعه أيضًا بشكل منفصل مقابل 80 دولارًا أمريكيًّا.

- تزويد الطراز بحامل أفقي، وسيكون هناك حامل رأسي جديد متاحة للشراء بشكل منفصل بسعر 30 دولارًا، وسيكون متوافقًا مع جميع طرازات PS5.

- ستتوفر مجموعة متنوعة من ألوان غطاء وحدة التحكم PS5 للطراز الجديد بدءًا من أوائل عام 2024، بما في ذلك اللون الأسود غير اللامع، وألوان مجموعة Deep Earth Collection؛ اللون الأحمر البركاني، والأزرق الكوبالت، واللون الفضي الصافي.

سيبلغ سعر النموذج الجديد للنسخة القياسية مع محرك الأقراص المضمن 500 دولار، بينما سيكلف الإصدار الرقمي منه 500 دولار في الولايات المتحدة. أما في أوروبا، سيكون متاحًا بسعر 585 دولارًا، بينما الإصدار الرقمي سيبلغ سعره 530 دولارًا.

موعد إصدار PS 5

سيكون طراز PS5 الجديد متاحًا للبيع، لدى بائعي التجزئة المحليين وعلى موقع direct.playstation.com في الولايات المتحدة، بدءًا من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وسيستمر طرحه عالميًّا في الأشهر التالية، وبمجرد بيع مخزون طراز PS5 الحالي، سيصبح PS5 الجديد هو النموذج الوحيد المتاح.

علق هنا