الحكيم يبدأ حراكه الانتخابي من كردستان العراق و يدعو لتشريع قوانين جديدة

بغداد- العراق اليوم:

دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم،  الى استثمار المرحلة بتشريع القوانين المتعلقة بشكل العلاقة بين الحكومة الاتحادية وباقي الحكومات خلال زيارته الى اقليم كردستان. 

وقال بيان لمكتب الحكيم، ان الاخير "التقى خلال زيارته إلى إقليم كردستان العراق، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، مستذكرا ذلك التاريخ المشترك في مقارعة الدكتاتورية وبناء الدولة العراقية الحديثة". 

رئيس تيار الحكمة، وبحسب البيان، ناقش مع البارزاني "تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة"، مشددا على "اعتماد الدستور كمرجعية لحل الإشكالات العالقة"، كما دعا إلى "استثمار مرحلة الاستقرار للذهاب إلى تشريع القوانين المهمة التي يستكمل بها بنية النظام السياسي وطبيعة العلاقة بين الحكومة المحلية وحكومة الإقليم وباقي الحكومات المحلية". 

وبيّن الحكيم، "أهمية التنازل لمصلحة العراق"، مؤكدا أن "التجارب أثبتت حاجة الجميع لعراق مستقل وآمن ومستقر"، مستشهدا بـ"مرحلة الإرهاب التي هددت الجميع فيما كانت وحدة الصف السبيل الأمثل لتحرير الأرض وحماية البلاد"، مجدداً دعمه لـ"حكومة السوداني، والتأكيد على أهمية الحفاظ على الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي والأمني"، مشيرا إلى أن "ذلك لم يكن ليتحقق لولا تضحيات العراقيين من جميع المكونات".

علق هنا