السعدي ينفي توقف العمليات العسكرية في أيمن الموصل

متابعة - العراق اليوم:

أفاد قائد العمليات الثانية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء معن السعدي، اليوم الاثنين، أنه لا صحة لتوقف العمليات العسكرية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر مصدر معن السعدي قوله اليوم ( 3 نيسان 2017)، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب ما زالت تقاتل في أحياء المغرب والمطاحن واليرموك جنوب غربي الموصل من أجل استعادتها من سيطرة تنظيم داعش، نافيا الأنباء التي تتحدث عن توقف العمليات العسكرية في المدينة.

وأضاف السعدي أن القوات الأمنية تتقدم لكن التقدم بطيء وحذر بسبب وجود المدنيين في هذه الأحياء السكنية، لافتا أن ضعف الغطاء الجوي للعمليات العسكرية بسبب الظروف الجوية ووجود أعداد كبيرة من السكان يسهم أيضا  في بطء تقدم القوات في أيمن الموصل.

وكانت وسائل إعلام تناقلت يوم أمس الأحد أنباء تشير إلى أن القوات العراقية التي تقاتل تنظيم داعش، علقت عملها في أيمن الموصل، حيث أوضحت أن المعركة دخلت إلى مناطق مكتظة بالسكان في المدينة القديمة وأصبحت الخسائر في صفوف المدنيين متوقعة بشكل أكبر.

وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 من الشهر الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج تنظيم داعش من آخر معقل له في المدينة، بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي.

علق هنا