سامسونغ ستستخدم التيتانيوم في تصميم هواتف "غالاكسي أس 24"

بغداد- العراق اليوم:

تخطّط "سامسونغ" لإحداث تغيير جذري في تصميم هواتفها الذكية الرائدة، عبر اعتماد إطار مصنوع من معدن التيتانيوم في هواتف "غالاكسي أس 24" الجديدة، وفقًا لتقارير حديثة.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أنّ "سامسونغ" سوف تستخدم الإطار المصنوع من التيتانيوم في صناعة إطار "غالاكسي أس 24 ألترا" ، إلاّ أنّ مصادر أخرى أكّدت أنّ الشركة الكورية تختبر الإطار الجديد في كافة الإصدارات، ومنها الإصدار الأساسي وإصدار "بلس" أيضًا.

وتُستخدم سبائك التيتانيوم في مجال الطيران والفضاء، وتُصنع منه المركبات الفضائية، كما يُعدّ التيتانيوم من أفضل المعادن من حيث نسبة القوة إلى الوزن، لذا فهو أخف وأكثر متانةً مقارنةً بالفولاذ، وأقوى بمرّتين مقارنةً بالألمينيوم.

ويتمتع معدن التيتانيوم أيضًا بمقاومة عالية للحرارة والتآكل، لكنه من ناحية أخرى يتلقّى الحرارة بدرجة منخفضة، ولا يبدّدها بكفاءة عالية، كما أنّه مرتفع التكلفة.

ومن الجدير بالذكر، أنّ "أبل" طرحت هواتف "أيفون 15 برو" و "أيفون 15 برو ماكس" حديثًا، في إطار خارجي مصنوع من التيتانيوم، مما ساهم في تقليل وزنها بشكل ملموس، لكنها استخدمت الألمينيوم في صناعة الإطار الداخلي والهيكل الأساسي، للاستفادة من مزايا التيتانيوم وتفاديًا لعيوبه.

ومن المتوقع أن تتبع "سامسونغ" في هواتف "غالاكسي S24" القادمة، الطريقة نفسها التي اتبعتها "أبل" في هواتف "أيفون 15 برو".

وكانت "سامسونغ" قد كشفت رسميًا عن معالج "إكسينوس 2400" الذي تنوي استخدامه في هواتف "غالاكسي S24" القادمة، مطلع العام المقبل.

علق هنا