واتساب يختبر ميزة تثبيت الرسائل

بغداد- العراق اليوم:

يختبر تطبيق "واتساب" المملوك لـ"ميتا" خاصية جديدة تتيح للمستخدمين تثبيت الرسائل المهمة (pin) داخل المحادثات.

وبحسب لقطات الشاشة المنشورة من النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق، فإن خاصية تثبيت الرسائل تتيح 3 خيارات مختلفة بشأن مدة التثبيت: 24 ساعة، أو 7 أيام، أو 30 يومًا، قبل أن يُلغى تثبيتها على نحو تلقائي.

ويمكن للمستخدمين إلغاء تثبيت الرسائل يدويًا في أي وقت قبل انتهاء المدة المحددة.

وعند تثبيت الرسائل، ستكون موجودة بشكل دائم في أعلى المحادثات الخاصة بهم، مما يسهل على طرفي المحادثة الوصول إلى الرسائل المهمة أو التي يُرجع إليها على نحو متكرر.

ويتيح "واتساب" الميزة الجديدة في المحادثات الفردية، ومن المتوقع أن يتيحها أيضًا في المجموعات خلال وقتٍ لاحق، على أن تكون صلاحية التثبيت متاحة لمديري المجموعات، حيث تحقق تلك الميزة فائدة كبيرة مقارنةً بوجودها في المحادثات الفردية.

وكان "واتساب" قد أتاح سابقًا ميزة تثبيت المحادثات كاملةً داخل صندوق الرسائل في تبويب المحادثات الرئيسي داخل التطبيق، فيما تختبر حاليًا تلك الميزة لدى عدد محدود من مستخدمي التطبيق في نظام أندرويد، ومن المنتظر تجربتها أيضًا في إصدار آيفون، تمهيدًا لإتاحتها لكافة المستخدمين خلال وقتٍ قريب.

وتحضر المنصة لعدد من المزايا الجديدة، ومنها مزايا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي التوليدي لإنشاء الملصقات والدردشة مع روبوتات الذكية.

علق هنا