سيارة "شاومي" قادمة قريباً... هل ستدعم خيار CarPlay؟

بغداد- العراق اليوم:

يترقب محبو السيارات إصدار سيارة جديدة طوّرتها شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية "شاومي"، على أن يتم إطلاقها في عام 2024، مع توقع الإعلان الرسمي عنها في وقت لاحق من هذا العام.

وستتميز السيارة بتقنية Bluetooth 5.2 وتشغيل وسائطUSB، وهي مواصفات شائعة في صناعة السيارات. ومع ذلك، فإن الجانب الأكثر إثارة للدهشة هو دعم السيارة لنظام "كار بلاي" CarPlay من شركة "أبل".

و"كار بلاي" هو خيار لتوصيل الهاتف الذكي بالسيارة، وقد أصبح نظاماً ضرورياً للعديد من مشتري السيارات الجديدة، إذ تُظهر بيانات "أبل" أن نحو ثمانية من كل عشرة مشترين في الولايات المتحدة لن يطلبوا سيارة بدون "كار بلاي".

وفيما قد يبدو من غير المتوقع أن تقدم "شاومي" نظام "كار بلاي"، بالنظر إلى المنافسة بينها وبين "أبل"، إلا أن الخطوة تعد قراراً استراتيجياً، إذ من خلال تقديم "كار بلاي"، تضمن "شاومي" جذب عملاء محتملين.

وعلى الرغم من أن "شاومي" يمكنها تطوير بديل لـ"كار بلاي"، فإن إسقاط الدعم لنظام "أبل" سيحد من جمهور السيارة المحتمل، نظراً لشعبية "أبل" الواسعة. لذلك، فإن تقديم "كار بلاي" في الطراز القادم هو الخيار الحكيم للشركة.

بالإضافة إلى ذلك، لن يكون من المستغرب أن نرى "شاومي" تدمج نظامها المنافس الخاص بها، والذي يقدم إمكانيات أكثر تقدماً مقارنةً بحل "أبل".

ومن المقرر أن يبلغ سعر سيارة "شاومي" حوالي 35000 دولار، على أن تكون تكلفة الطراز ذي الأداء الأعلى أكبر بنحو 10000 دولار في البداية.

وسيتم إطلاق السيارة في الصين، لكن "شاومي" تخطط لتوسيع مبيعاتها في جميع أنحاء العالم، لتنافس شركات صناعة السيارات التقليدية في الأسواق الدولية.

وعلى عكس التقدم البطيء لشركة "أبل" في مشروع مركبتها الكهربائية، يبدو أن "شاومي" تتحرك بسرعة وهي على وشك الدخول الكبير إلى صناعة السيارات بمركبتها الخاصة المطورة بالكامل، مع تضمين دعم "كار بلاي".

وتستهدف سيارة "شاومي" جذب انتباه المستهلكين الذين يعطون الأولوية للاتصال السلس والتكامل مع هواتفهم الذكية.

علق هنا