ليفربول يتوعّد بالتصعيد بعد "فضيحة" الهدف الملغى

بغداد- العراق اليوم:

أكد نادي ليفربول الإنكليزي أنه سيستكشف "مجموعة الخيارات المتاحة بالنظر إلى الحاجة الواضحة للتصعيد والحل"، وذلك في أول تعليق له على قرار لجنة الحكام في إنكلترا باستبدال حكمي مواجهة الفريق أمام توتنهام في المرحلتين المقبلتين، بعد إلغاء هدف صحيح له بداعي التسلل.

كانت لجنة الحكام أعلنت، أمس الأحد، استبدال الحكمين دارين إنغلاند ودان كوك في مباراتين ضمن المرحلة الحالية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما كانا مسؤولين عن حكم الفيديو المساعد في فوز توتنهام على ليفربول 2-1، والذي شهد إلغاء هدف صحيح سجله الفريق الضيف.

ولعب ليفربول بتسعة لاعبين بعد طرد كيرتس جونز وديوغو جوتا، قبل أن يحسم هدف سجله جويل ماتيب عن طريق الخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع الفوز لصالح توتنهام.

وظن ليفربول أنه تقدم في النتيجة، عندما استلم لويس دياز تمريرة محمد صلاح وسدد في الزاوية البعيدة، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وذكر "الريدز" في بيان: "تابع نادي ليفربول لكرة القدم اعتراف لجنة الحكام المحترفين بإخفاقات الليلة الماضية. من الواضح أن التطبيق الصحيح لقوانين اللعبة لم يحدث مما أدى إلى المساس بالنزاهة الرياضية".

أضاف: "ندرك تماماً الضغوط التي يعمل تحتها حكام المباريات، ولكن من المفترض أن يتم تخفيف هذه الضغوط، وليس تفاقمها، من خلال وجود وتطبيق تقنية الفيديو، ولذلك، فمن غير المرضي عدم إتاحة الوقت الكافي للسماح باتخاذ القرار الصحيح وعدم حدوث أي تدخل لاحق. كما أن تصنيف مثل هذه الإخفاقات على أنها (خطأ بشري كبير) أمر غير مقبول أيضا. ولا ينبغي تحديد النتائج إلا من خلال المراجعة وبشفافية كاملة".

تابع: "يعد هذا أمراً حيوياً لموثوقية اتخاذ القرار في المستقبل لأنه ينطبق على جميع الأندية التي يتم استخدام الدروس المستفادة منها لإجراء تحسينات على العمليات من أجل ضمان عدم حدوث هذا النوع من المواقف مرة أخرى".

وختم ليفربول البيان: "سنستكشف مجموعة الخيارات المتاحة، بالنظر إلى الحاجة الواضحة للتصعيد والحل".

 

علق هنا