تفاصيل لقاء مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي مع نظيره الإيراني

بغداد- العراق اليوم:

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ، خلال لقائه أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان ، في طهران، على إصرار الحكومة و مؤسسة الأمن الوطني العراقية على تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين البلدين ، و بحث الطرفان  القضايا الثنائية وكيفية التنفيذ الكامل للاتفاق الأمني بين البلدين. وقال الأعرجي:"سنرحب و نستغل كل فرصة لتطوير وتعميق العلاقات بين طهران وبغداد".

 فيما أكد أمين عام المجلس الأعلى للامن القومي الإيراني علي أكبر أحمديان على التنفيذ الكامل والصارم للاتفاق الأمني بين العراق وإيران، وذلك حسبما نقلت وكالة "نورنيوز" المقربة من المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني.

 وشدد أحمديان خلال اللقاء أن الاتفاقية الأمنية بين بغداد وطهران "تضمن أمن حدود البلدين وخريطة طريق معقولة ومناسبة للقضاء على المكونات الانفصالية الارهابية في البلدين والمنطقة؛ وأكد على التنفيذ الصارم والكامل لهذه الاتفاقية. 

وأشار أحمديان إلى الاتفاقيات  بين إيران والعراق في مختلف المجالات، وخاصة المجال الاقتصادي، قائلا:"هناك إمكانيات كبيرة للتحسين الشامل للعلاقات بين البلدين في مختلف القطاعات، وهو ما ينبغي تحقيقه من خلال الجهود المشتركة والمضاعفة".

علق هنا