هذه أسباب سخونة iPhone 15 و"أبل" تتعامل معها

بغداد- العراق اليوم:

ألقت شركة "أبل" باللوم على خطأ برمجي ومشكلات أخرى مرتبطة بالتطبيقات الشائعة مثل اسنتغرام وأوبر بارتفاع حرارة iPhone 15 التي صدرت مؤخرًا وإثارت شكاوى من سخونة تعرقل استخدامها.

قالت شركة "كوبرتينو" بولاية كاليفورنيا يوم السبت إنها تعمل على تحديث لنظام iOS17 الذي يعمل على تشغيل تشكيلة iPhone 15 لمنع الأجهزة من أن تصبح ساخنة بشكل غير مريح، وتعمل مع التطبيقات التي "تعمل بطريقة تربك النظام ".

قامت شركة اسنتغرام  المملوكة لشركة ميتا بتعديل تطبيق الوسائط الاجتماعية الخاص بها في وقت سابق من هذا الأسبوع لمنعه من تسخين الجهاز على أحدث نظام تشغيل iPhone.

وقالت شركة "أبل" إن شركة "أوبر" والتطبيقات الأخرى مثل لعبة الفيديو Asphalt 9 لا تزال في طور طرح تحديثاتها. ولم تحدد جدولًا زمنيًا للوقت الذي سيتم فيه إصدار إصلاح البرنامج الخاص بها، لكنها قالت إن مشكلات تتعلق بالسلامة تمنع مالكي iPhone 15 من استخدام أجهزتهم في انتظار التحديث.

وقالت "أبل" في بيان: "حددنا بعض الظروف التي يمكن أن تجعل جهاز iPhone أكثر دفئًا من المتوقع،" بعد تقارير إعلامية مفصلة عن شكاوى ارتفاع درجة الحرارة

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" تحدثت عن المخاوف في مقال نقلت فيه مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في اختبارها لأجهزة iPhone الجديدة، والتي تم طرحها للبيع قبل أسبوع.

علق هنا