محمد فراج ينافس على جوائز الأوسكار بفيلم "ڤوي ڤوي ڤوي"

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت الناقدة الفنية فايزة هنداوي، عضو لجنة المشاهدة في نقابة المهن السينمائية المصرية، مساء أمس الاثنين، ترشيح فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" الذي يلعب بطولته النجمان نيللي كريم ومحمد فراج، للمنافسة على جائزة الأوسكار، بصفته افضل فيلم دولي، ليكون الفيلم المصري الوحيد الذي ينافس على تلك الجائزة.

هنداوي شاركت متابعيها عبر حسابها الخاص في موقع "فيسبوك" بصورة من اجتماع اللجنة، موضحةً أنّ قرار ترشيح الفيلم لتلك الجائزة العالمية، جاء بعد إجماع عدد كبير من الأعضاء، موجّهةً التهنئة لصنّاعه.

علّق فراج على هذه المفاجأة في تصريحات تلفزيونية، إذ قال إنّه سمع الخبر خلال افتتاحه للفيلم في دبي، ولم يكن متوقعاً ذلك نهائياً، مشيراً إلى أنّه سيشرّف السينما المصرية في مهرجان الأوسكار، كاشفاً عن قصته قائلاً: "أجسّد شخصية شاب مصري يمتلك طموحات وأحلاماً يسعى إلى تحقيقها، وبعد فشله يلجأ إلى الطرق الملتوية".

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل مقطع فيديو أظهر ردّ فعل فرّاج ونيللي كريم، فور سماعهما الخبر خلال وجودهما في إحدى صالات السينما في دبي، إذ أعربا عن دهشتهما وفرحتهما، وتبادل فراج القبلات والأحضان مع الحضور تعبيراً منه عن فرحته بالحدث.

جاء هذا الخبر السّار بعد أيام من الحملة الهجومية التي شُنّت ضدّ بطل فراج، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، إذ هاجم منتقدو ظهور الفنانة داليا شوقي، شقيقة زوجته بسنت شوقي، في مسلسل "سفّاح الجيزة"، حيث اتهموهم بالمأجورين، مؤكّداً أنّهم لا يفقهون شيئاً عن التمثيل.

واعتبر البعض تصريحات فراج، مسيئة للجمهور الذي يعبّر عن رأيه في الأعمال المطروحة عليهم، ووصل الأمر بهم إلى وصفه بالغرور والتعالي، فيما طالبه آخرون بعدم مُجاملة شقيقة زوجته على حساب جمهوره ومسيرته الفنية.

فراج حرص على الردّ على هذا الهجوم الذي طاله، وذلك خلال منشور دوّنه عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستغرام"، إذ أوضح أنّه سُئل خلال العرض الخاص لفيلم "فوي فوي فوي" عن رأيه في الهجوم الذي تتعرّض له داليا، فأجاب بأنّ هناك فرقاً بين النقد الإيجابي والسلبي، كذلك أكّد أنّ حديثه تمّ خضوعه للمونتاج واستخدام الكلمات التي أثارت الجدل حوله، مغازلاً جمهوره قائلاً: "أنتم من صنعتم تاريخي ولا يمكن لي أن أحجر على رأيكم".

فيلم "فوي فوي فوي" مستوحى من أحداث حقيقية، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال، بطولة محمد فراج، بيومي فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار، حنان يوسف، محمد عبد العظيم، حجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي زوجة فراج.

علق هنا