تركيا تزعم انها رصدت تدريبات في مطار عربت بين مكافحة الارهاب و مقاتلي حزب العمال الكردستاني

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة الخارجية التركية أن "انفجار" مطار عربت في السليمانية وقع أثناء تدريب لعناصر من "مجموعة مكافحة الإرهاب" التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني و"إرهابيي  PKK/YPG" (حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب). 

وزارة الخارجية التركية، لفتت في بيان صحفي، إلى أن تركيا تتابع عن كثب "النشاطات الإرهابية" لـ PKK وامتداداته، خصوصاً في شمال البلاد، وعلى نحو خاص التحركات في "الممر الإرهابي" بين العراق وسوريا.

بيان الخارجية التركية جاء في وقت، أدانت فيه السفيرة الأميركية لدى بغداد، ألينا رومانوسكي "الهجوم على مطار عربت"، مؤكدة  "من جديد"، دعم بلادها لـ "احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه، وأن كلاهما ضروري لاستقرار العراق وأمنه".

في وقت سابق، أدانت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي" الهجوم على مطار عربت، مشددة على أنه "لابد من معالجة الشواغل الأمنية من خلال الحوار والدبلوماسية، وليس من خلال الضربات".

الخارجية التركية رأت أن تدريب عناصر مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني ووحدات حماية الشعب "تطور خطير" يكشف بوضوح "التعاون" بين بعض العناصر الأمنية التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني و"اعضاء التنظيم الإرهابي"، بحسب زعمها.

علق هنا