الاتحاد الوطني الكردستاني يصف موقف الحكومة ازاء العدوان التركي بالضعيف

بغداد- العراق اليوم:

اكد القيادي القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو، اليوم الثلاثاء، على ان موقف العراق ضعيف مع العمليات التركية ولم يصل الى الطموح ولا يليق بالدولة العراقية.

وقال خوشناو في تصريح  صحفي ، إنه "موقف العراق ضعيف امام ما يمر به من خرق سيادة وبناء قواعد عسكرية تركية داخل الأراضي العراقية واستهداف المدنيين"، منوها ان "قبل قصف مطار سليمانية كان هناك استهداف للمدنيين في الحدود وأيضا في عمق العراق، فضلا عن استهداف المناطق الامنة، ومنع الرحلات الجوية عبر الأجواء التركية من خلال مطار السليمانية وهذا بحد ذاته استهداف للامن الغذائي والاقتصادي في العراق".

ويضيف خوشناو، ان "الاتحاد موقفه واضح وان تركيا قلقة من الاتحاد وقوته وبالتحديد قوة مكافحة الإرهاب ودورها الكبير في مواجهة الإرهاب والحد من تمدد داعش، حيث كان لها مواقف بطولية في تحرير الأراضي العراقية وما يزال يضرب اوكار داعش بحملات استباقية". مبينا ان "الاتحاد الوطني الكردستاني لم يسمح بتصدير الغاز عبر تركيا بالطريقة التي تريدها تركيا للسيطرة على الثروات الطبيعية في العراق وهذا جزء من مهام الوطنيين في العراق، وطالما كان الاتحاد في الجبهة الوطنية وعمل الى ان يكون للعراق سيادة ومنع التطاول ولم يخضع للاجندة التركية، وهذه السمة يتمتع بها الاتحاد لذلك فان تركيا تقوم بالضغط على الاتحاد الذي سيبقى بنفس المفاهيم التي يؤمن بها".

علق هنا