اياد علاوي يتراجع عن اتهامه جيش المهدي بقصف قبة الامام علي في النجف

بغداد- العراق اليوم:

تراجع زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اليوم الثلاثاء، عن التهم التي وجهها إلى "جيش المهدي" الجناح العسكري المسلح المجمد للتيار الصدري بقصف قبة الإمام علي في المعارك التي خاضتها تلك الجماعة ضد القوات الأمريكية في مدينة النجف في أحداث العام 2004.

وأوضح بيان لمكتبه الاعلامي، انه "تناقلت بعض وسائل الاعلام حديثاً مقتطعاً لزعيم ائتلاف الوطنية الدكتور اياد علاوي مفاده ان الدكتور اياد علاوي يتهم جيش الامام المهدي بقصف الحضرة العلوية في احداث النجف التي حدثت عام ٢٠٠٤ وقامت بترويجه وعددٍ من الصفحات والمواقع التي تحاول اثارة الفتنة والأزمات".

وأضاف البيان "وللتوضيح نود ان نبين الآتي:

- ان حديث الدكتور اياد علاوي كان عن وجود مندسين يدعون الانتماء لجيش الامام المهدي وكانوا يقومون بقصف الحضرة لغرض اثارة الفتنة بين الحكومة والتيار الصدري آنذاك.

- ان علاقة الدكتور اياد علاوي بعائلة آل الصدر الكرام علاقة أسرية وثيقة وان الدكتور اياد علاوي كان قد وجه مجموعة من القوات الخاصة لحماية السيد مقتدى الصدر من الاغتيال سابقاً خوفاً من وجود مندسين يحاولون اشعال الفتنة في العراق في تلك الفترة.

- ان نشر اخبار واحداث مفبركة ما هو الا دليل على ان هناك العديد ممن يحاول اشعال الازمات وزعزعة الاستقرار واثارة الفتنة بين عائلة آل علاوي وآل الصدر الكرام".

علق هنا