المحكمة الجنائية تفرج عن عضو مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي والجبوري أول المباركين

متابعة - العراق اليوم:

قررت المحكمة الجنائية العراقية العليا الإفراج عن عضو مجلس محافظة بغداد السابق ليث الدليمي بعد تبرئته من التهم الموجهة اليه .

وقال مصدر من مجلس محافظة بغداد في تصريح صحفي تابعه ( العراق اليوم ) أمس الجمعة إن" المحكمة الجنائية العليا قررت أمس الخميس (30 آذار 2017) الإفراج عن عضو مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي".

وأضاف أنه قد أخبر محامي الدليمي في وقت سابق استكمال جمع المستمسكات المطلوبة للإفراج عنه قبل خمسة أشهر، إلا أن إجراءات الإفراج عنه تأخرت، دون ذكر أية تفاصيل بهذا الشأن.

وعرضت وزارة الداخلية، في أيار 2012، خلال مؤتمر صحفي، شريط تسجيل لاعترافات عضو مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي بشأن انتمائه إلى تنظيم القاعدة ومسؤوليته عن عدد من العمليات المسلحة، أبرزها استهداف رئيس مجلس المحافظة كامل الزيدي بتفجير سيارة مفخخة وسط بغداد.

وشهدت قاعة المؤتمر التي عرضت خلاله الداخلية شريط تسجيل اعترافات الدليمي، اعتراض الأخير وادعاءه بأن الاعترافات انتزعت منه بالإكراه، داعيا إلى حمايته من المحقق (العميد) وتصاعد صراخه داخل القاعة، وخلال رفع يديه المكبلتين وإنزالهن انكسر القيد قبل أن تتم السيطرة عليه وعلى مفتي التنظيم وإعادتهما إلى مكانهما ثانية.

وقالت وزارة الداخلية بعيد المؤتمر، إن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي أمر بإعادة التحقيق في قضية عضو مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي ومن معه من المتهمين.

يذكر ان سليم الجبوري كان اول المباركين له بعد زيارته ، امس الجمعة، للمتهم ليث الدليمي، بعد الإفراج عنه , حيث أكد الجبوري حسب تعبيره أن قضية الدليمي تخص العديد من الأبرياء داخل السجون.

علق هنا