إدارة الدولة يقرر تشكيل وفد قيادي لزيارة كركوك ميدانياً

بغداد- العراق اليوم:

كشف أمين ائتلاف إدارة الدولة، عباس راضي  العامري، أن الائتلاف قرر تشكيل لجنة قيادية لزيارة كركوك، مؤكداً ضرورة إجراء تعديلات إدارية في المحافظة. 

وذكر العامري إن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني استضاف في القصر الحكومي، رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وناقشوا وضع كركوك. 

وقال إن اجتماع ائتلاف إدارة الدولة "تميز بروح المسؤولية تجاه قضايا الوطن والدم العراقي المقدس"، معتبراً ما حدث في كركوك "عملاً مداناً تحت أي ذريعة ومن أي جهة كانت". 

ودعا الائتلاف، بحسب العامري، إلى "الالتزام بخطاب وطني يساعد على التهدئة وإشاعة الأمن والاستقرار في محافظة لها خصوصية معقدة"، مؤكداً إجراء الانتخابات المحلية بموعدها المحدد وخصوصاً في كركوك" .

كما دعم ائتلاف إدارة الدولة "قرار مجلس النواب في تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق في كركوك "، مشدداً على "ضرورة كشف التحقيق أمام الرأي العام ومحاسبة من يثبت تورطه أيا كان عنوانه وانتماؤه".

ووجه  رئيس المجلس خلال الجلسة 12 "لجنة الأمن والدفاع بزيارة محافظة كركوك لتقصي الحقائق على الأحداث التي وقعت فيها وعرض تقريرها على البرلمان". 

وقرر الائتلاف "تشكيل لجنة قيادية لزيارة كركوك والوقوف على الحقائق ومعالجة الأمور فوراً"، مؤكداً "ضرورة إجراء تعديلات إدارية في كركوك بما يحفظ التوازن بين مكوناتها جميعاً". 

وفي السياق، عباس راضي العامري، صرح  في حديث صحفي، أنه جرت مناقشة حل مشكلة رواتب موظفي إقليم كوردستان.

علق هنا