وزير الداخلية يصل الأردن و يوقع مذكرة تفاهم

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء (23 آب 2023)، أن وفداً أمنياً رفيعاً برئاسة الوزير عبد الأمير الشمري وصل الى العاصمة الأردنية عمان ووقع مذكرة تفاهم.

وذكرت الوزارة في بيان  صحفي، : أن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل، اليوم، العاصمة الأردنية عمان، على رأس وفد أمني، بدعوة رسمية من نظيره الأردني، يرافقه قائد قوات الحدود، ومدير مكافحة المخدرات، ومدير الأحوال المدنية. 

وأضاف البيان أن "هذه الزيارة تأتي لغرض توقيع مذكرة تفاهم، ومناقشة تعزيز أمن الحدود المشتركة، والتعاون في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المتبادل"، مبيّناً أنه "كان في استقبال الشمري والوفد المرافق له وزير الداخلية الأردني"

من جانبها ذكرت وسائل إعلام أردنية، إن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، وقع مع نظيره العراقي عبد الأمير الشمري اتفاقية تعزيز التعاون بين الدولتين لمواجهة التحديات، وتكثيف التعاون في مكافحة الجرائم، وعلى رأسها غسيل الأموال والمخدرات والإرهاب، وتكثيف العمل الاستخباري للحدّ من هذه الجرائم.

ونقلت عن الشمري تأكيده على "أهمية الاستقرار الأمني الذي يعود على البلدين"، مضيفة أنه "أثنى على الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية على الحدود ومنع العناصر الإرهابية من تنفيذ مخططاتهم".

وعبّر الشمري، - وفق مواقع أردنية- "عن ترحيبه بتبادل الخبرات بين البلدين وتنفيذ دورات تدريبية وأنشطة معينة".

علق هنا