شاخوان عبدالله يؤكد أن السوداني أبدى مرونة لاستئناف ضخ النفط عبر تركيا

بغداد- العراق اليوم:

اكد  النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبد الله إن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اقترح خلال اجتماع تحالف إدارة الدولة إبداء المرونة تجاه تركيا من أجل استئناف تصدير نفط إقليم كردستان فيما يخص مبلغ التعويض الذي فرضته محكمة التحكيم في باريس على تركيا، مشيرا الى ان الاجتماع فوض رئيس الوزراء لحسم الملف من أجل استئناف تصدير نفط إقليم كردستان.

وقال شاخوان عبد الله  في حديث صحفي، ان "المبلغ الذي فرضت محكمة التحكيم بباريس على تركيا كتعويضات للعراق تسبب في مشكلة في اجتماع تحالف إدارة الدولة، فقال رئيس الوزراء العراقي إن علينا أن نبدي المرونة إذا أردنا أن نتعامل بطريقة منطقية مع الملف".

وأضاف شاخوان عبد الله ان "رئيس الوزراء العراقي أشار إلى أن تصدير نفط إقليم كردستان إلى تركيا توقف في 25 آذار 2023، والمبلغ الذي خسرناه بسبب توقف تصدير النفط يعادل ضعف المبلغ الذي كنا نطالب أن تدفعه تركيا لنا كتعويض، لذا يجب علينا أن نبدي المرونة في هذا الموضوع ونتفق مع تركيا بطريقة من الطرق".

وحسب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي "تم خلال الاجتماع تخويل رئيس الوزراء العراقي للعثور على حل لاستئناف تصدير نفط إقليم كردستان عن طريق تركيا".

علق هنا