رئيس البرلمان يلتقي أمين عام الأمم المتحدة

بغداد- العراق اليوم:

طالب رئيس البرلمان سليم الجبوري، الخميس، الأمم المتحدة مضاعفة ‏دعم الجهد الإنساني ‏لاستيعاب تفاقم المشاكل في العراق, جاء ذلك خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريس.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري في بيان تابعه ( العراق اليوم ) ، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الخاص، اليوم، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريس".

وأوضح الجبوري، بحسب البيان، أن "زيارة غويتريس تأتي في ظرف مهم وحساس ‏وتأريخي، حيث ‏تواجه البشرية أشرس محنة واخطر حرب في مواجهة الجماعات المتطرفة الدموية والإرهابية ‏التي تسعى إلى إنهاء مظاهر الحياة".

وشدد، أنه "على الأمم المتحدة ممثلة بالأمين العام السعي لمضاعفة ‏دعم الجهد الإنساني ‏لاستيعاب تفاقم المشاكل التي بدأت تظهر مؤخرا، بسبب ضعف المقدرات".

وأعرب رئيس البرلمان عن شكره، لـ"جميع الأصدقاء الذين وقفوا معنا في هذه المعركة لمواجهة هذا الظرف الذي نمر به، وفِي مقدمتها جهد التحالف الدولي والدول الصديقة خلال الدعم اللوجستي والتدريب والتسليح".

وأكد الجبوري، "تحفظه ورفضه أي تدخل خارجي او تواجد عسكري لأي دولة على أرضنا، دون التنسيق مع الحكومة العراقية"، معتقدا بالقول: "أن هذا الامر يمس بالسيادة العراقية".

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريس والوفد المرافق له، صباح اليوم، إلى العاصمة بغداد. والتقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وبحث معه عدة قضايا تخص الشأن العراقي.

علق هنا