رنا رئيس تتورّط في جمع تبرّعات وهميّة للمرضى

بغداد- العراق اليوم:

تصدر اسم الفنانة الشابة رنا رئيس "الترند" في مصر بعدما تواترت أنباء عن تورطها في جمع تبرعات وهمية لمصلحة المرضى عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، فيما تبيّن عدم وجود علاقة بينها وبين جامعي هذه التبرعات.

البداية، كانت عندما كشف البلوغر محمد ونس، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، عن وجود صفحة تحمل اسم رنا رئيس، يتابعها مئات الآلاف، وبدأت في جمع التبرعات لمصلحة الحالات الحرجة من المرضى، حيث تفاعل معها كثيرون وبدأوا في إرسال التبرعات من خلال الهاتف المحمول.

شكك ونس في الأمر، وطلب التواصل مع رنا رئيس للتأكد ممّا إذا كانت تمتلك بالفعل هذه الصفحة التي تحمل اسمها، وهل تجمع التبرعات لهؤلاء المرضى، أم الأمر تشوبه إحدى طرق النصب الإلكتروني.

مدير أعمال رنا رئيس، كشف لـ"النهار العربي" عن عدم وجود علاقة بينها وبين هذه الصفحة التي تحمل اسمها، مشيراً إلى أنها سوف تحذر جمهورها من متابعتها، خاصةً أنها تمتلك عدداً كبيراً من المتابعين، مشيراً إلى أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد منتحلي صفتها منعاً لاستغلالها في النصب على المواطنين.

وعقب هذه التصريحات، بالفعل، خرجت رنا رئيس، خلال منشور لها دونته بخاصيّة القصص المصوّرة بموقع "إنستغرام" لتؤكد عدم صلتها بهذه الصفحة المزيفة، ولا علاقة لها بالتبرعات التي جُمعت، طالبةً من جمهورها تحذير الأشخاص من التعامل معها.

وعقب ساعات من انتشار هذه التحذيرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والكشف عن هوية منتحلي صفة رنا رئيس، واستغلال اسمها في النصب على رواد السوشيال ميديا، تم غلق الصفحة نهائياً.

يُشار إلى أن رنا تعيش هذه الفترة حالة من الانتعاش الفني، حيث شاركت في فيلم "أولاد حريم كريم" الذي سيُعرض بالسينمات أواخر شهر آب (أغسطس) الجاري، وهو من بطولة كل من الفنانين مصطفى قمر، علا غانم، بسمة، خالد سرحان، ريهام عبد الغفور، وهو الجزء الثاني من فيلم "حريم كريم" الذي طُرِح عام 2005.

كذلك تنتظر عرض فيلم "أسود ملون" هذا الموسم الصيفي، ويُشاركها البطولة كل من بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد كيلاني، ميس حمدان، وعصام صاصا، من إنتاج أحمد سمير، وتأليف أحمد عثمان، وإخراج حسن البلاسي.

علق هنا