أجور غير متوقّعة لأبطال مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"... محمد رياض يصدم الجمهور

بغداد- العراق اليوم:

كشف الفنان المصري محمد رياض عن قيمة الأجر الذي حصل عليه نظير مشاركته في بطولة مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي تعاون في بطولته مع الفنان الراحل نور الشريف، وعُرض للمرّة الأولى في العام 1996.

رياض صدم الجمهور بعدما كشف في مقابلة تلفزيونية له أمس، عن تلقّيه مبلغ 6500 جنيه مصري فقط كأجر كامل عن الاشتراك في بطولة العمل، وأنفقه وقتها في شراء الملابس فقط.

لجأ رياض - كما قال - لوالده كي يحصل منه على مبلغ من المال يمكّنه من استكمال تصوير المسلسل والذهاب لموقع التصوير، موضحاً أنّه حصل منه على أضعاف الأجر الذي حصل عليه عن الاشتراك في المسلسل، وظلّ يقترض منه إلى أن وصل المبلغ إلى 20 ألف جنيه.

نجاح جماهيري كبير حقّقه مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، وعلى الرغم من مرور عشرات السنوات على عرضه لكنه ينجح في استقطاب الجماهير حوله وتحقيق مشاهدات عالية في كل مرّة يُعرض فيها مجدداً.

رياض كشف عن سرّ هذا النجاح قائلاً، إنّه ضمّ توليفة فنية مميزة، بداية من الكاتب إحسان عبدالقدوس، والمخرج أحمد توفيق، فضلاً عن الممثلين الذين شاركوا فيه، على رأسهم نور الشريف وعبلة كامل.

من بين أسباب نجاح العمل أيضاً، وفقاً لما ذكره أحد أبطال العمل، أنّه استعرض مشكلات الأسرة المصرية المتوسطة بشكل بسيط وقريب من قلوب الجماهير، لذا تعلّقوا بأحداثه وكأنّها معايشة لواقعهم اليومي، ضارباً مثالاً على ذلك بحفل زفاف شقيقته سنية الذي لا يزال يتصدّر "الترند" عندما يُعاد المسلسل.

أبطال المسلسل كشفوا عن أجورهم الصادمة خلال استضافتهم في برنامج "صاحبة السعادة" أبرزهم الفنانة ناهد رشدي، حيث قالت إنّها تلقّت 8 آلاف جنيه، فيما تلقّت منال سلامة مبلغ 4500 جنيه، حيث كانت أقل الفنانين أجراً، فيما حصلت وفاء صادق على مبلغ 700 جنيه، بينما ذكر السيناريست الراحل مصطفى محرم، أنّه تلقّى 3 آلاف جنيه عن كل حلقة وقدّم 37 حلقة وقتها.

"لن أعيش في جلباب أبي" تمّ عرضه للمرّة الأولى خلال العام 1996، بطولة نور الشريف، عبلة كامل، محمد رياض، حنان ترك، ناهد رشدي، وفاء صادق، تأليف إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم، وإخراج أحمد توفيق.

علق هنا