ميزتان جديدتان في مكالمات الفيديو على "واتساب"

بغداد- العراق اليوم:

أعلن "واتساب" عن ميزتين جديدتين لمكالمات الفيديو، الأولى هي "مشاركة الشاشة" والأخرى هي "الوضع الأفقي"، ستجعلان التطبيق في منافسة مع تطبيقات الفيديو المعروفة مثل "زووم" و"تيمز" وغيرهما.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ عن الميزات في منشور على "فايسبوك"، وقال: "نضيف القدرة على مشاركة شاشتك أثناء مكالمة فيديو على واتساب".

وفي التفاصيل، ستتيح خاصية مشاركة الشاشة للمستخدمين مشاركة الملفات والمستندات والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك مع جهات الاتصال المشاركة في مكالمات الفيديو.

وفي هذا السياق، صرحت الشركة بأنه "سواء كنت تشارك المستندات للعمل، أو تتصفح الصور مع العائلة، أو تخطط لقضاء إجازة، أو تتسوق عبر الإنترنت مع الأصدقاء، أو مجرد مساعدة الأجداد من خلال الدعم التقني، تتيح لك مشاركة الشاشة مشاركة عرض حي أثناء المكالمة".

وأشارت أيضاً إلى أنه يمكن للمستخدمين الآن إجراء مكالمات فيديو في الوضع الأفقي "لتجربة مشاهدة ومشاركة أوسع وأكثر شمولاً على الهاتف".

وفي وقت سابق، كان موقع "WABetaInfo" قد رصد ميزة "مشاركة الشاشة" في مكالمات الفيديو على التطبيق الأخضر. ويذكر أن هذه التحديثات ستتوفر على أجهزة  "أبل" و"أندرويد" معاً.

علق هنا