بعد السرقة... سامو زين يتّهم مروان خوري بالكذب

بغداد- العراق اليوم:

اتّهم الفنان السوري سامو زين الفنان اللبناني مروان خوري بالكذب، مؤكّداً سماعه أغنية "مش قادر" للأخير، واستخدام ألحانها في إصداره الجديد "يسلملي اللي بيغار".

وكتب زين في منشور عبر حسابه الرسمي على تطبيق "إنستغرام": "حق الردّ على هذا الكلام، لو أردت عمل المشاكل لكنت تحدثت إلى الصحافة وقمت بما هو أكثر من ذلك،، ولكن على العكس، فضّلت الصمت، وحديثي كان فقط من طريق صفحاتي الرسمية، وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية والأدبية"

وأضاف: "وجهة نظر تُحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي، أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان، وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبداً".

وتابع: "لكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أنّ هذا الكلام الحقيقي، لأنّ مروان تربطني به علاقة من أيام وجودي في لبنان، وهو يعلم هذا الشيء جيداً، وهو كان من أول المباركين لي على هذه الأغنية أيامها، أنا ما بنسى هالأيام أبداً!".

وختم زين: "بالرغم من ذلك فهو شيء يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تتشابه مع أغنية لي قد طُرحت سنة 2005، وباقية في أذهان الناس حتى اليوم، وتكون من الكلاسيكيات التي لا تُنسى".

وكان خوري ردّ على اتهام زين له باستخدام جملة موسيقية شبيهة بألحان "مش قادر"، قائلاً: "لم أعلّق وقتها على الموضوع، كان خطأ كبيراً أن يقوله بهذه الطريقة، ومن يفهم في الموسيقى ويسمع سيعرف أنّه لا يوجد تشابه كبير، وحتى إذا كان هناك تشابه لن يحدث مع أغنية لا أعرف ما عمرها، أنا آسف وأقولها بكل احترام، أنا لم أسمع الأغنية من قبل، بكل احترام ومن دون أي قصد أقول هذا الكلام".

وأردف: "هناك شيء اسمه توارد أفكار قد يحدث مع أي أغنية، لأنّه في النهاية نحن نعمل ضمن جِمَل لحنية مألوفة، وقليل ما نجد ملحناً قدّم جملة مختلفة وأنا منهم، والتشابه لا يدعو إلى الاستغراب كما حدث".

علق هنا