أهل السنة: لسنا بحاجة لاردوغان

بغداد- العراق اليوم:  اكد المتحدث الرسمي باسم دار الافتاء الشيخ عامر البياتي، الاربعاء، ان "اهل السنة" سيقفون مع كل اطياف الشعب العراقي في محنته وانهم هم من يدافعون عن انفسهم, رافضا من يتحدث بدلا ونيابة عن اهل السنة .

وقال البياتي في حديث تابعه "العراق اليوم"، ان "اهل السنة هم من يدافعون عن انفسهم وليسوا بحاجة الى غيرهم وان دار الافتاء هي التي تدافع عن السنة والعراقيين بكافة طوائفهم وهي المسؤولية التي تحمله الشيخ الصميدعي على عاتقه".

وحذر المريدين اشعال الفتنة في البلاد سواء من قبل المعممين والخطباء او غيرهم , مشددا على اطاعة المرجعية السنية المتمثلة بدار الافتاء لاهل السنة والجماعة في العراق.

وبدأ المؤتمر العام ﻷهل السنة اليوم أعماله الاثنين 24-10-2016, تحت شعار "مرجعيتنا اساس وحدتنا، بها نصون أرضنا ومالنا وعرضنا" في صالة معرض بغداد الدولي للمؤتمرات.

والمؤتمر العام ﻷهل السنة بدأ أعماله برعاية الشيخ الدكتور "مهدي بن أحمد الصميدعي" وبمشاركة كوكبة من العلماء المسلمين السنة ومختلف الشخصيات بما فيها شيوخ العشائر العراقية, واكد مفتي اهل السنة الشيخ الصميدعي وقوفه ضد اية محاولة لتجزئة العراق او تقسيمه ، فيما رفض التدخل العسكري الخارجي بالشأن الداخلي العراقي .

علق هنا