بدرية طلبة تسير على خطى بروس ويليس... مستعدة لبيع وجهها أيضاً

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت الفنانة المصرية بدرية طلبة أنّها مستعدة لبيع حقوق استخدام وجهها لشركات الذكاء الاصطناعي، للاستفادة منه في الأعمال الفنية المختلفة، كالمسلسلات والأفلام.

وتحدثت طلبة عن أهمية ومدى تطور الذكاء الاصطناعي في برنامج "من غير نفسنة"، موضحةً أنّ ما يحدث عند استخدام وجه أحد الممثلين، هو كما كان يحدث معها في الأعمال الكارتونية، مثل "القبطان عزوز"، إذ جرى التقاط 1000 صورة لها، من جميع الاتجاهات لاستخدام وجهها من دون أن تمثل هي شخصياً.

وتمّ التطرّق في البرنامج إلى قرار النجم العالمي بروس ويليس الحديث، بعد أن وافق على إعطاء حقوق استخدام وجهه، لإحدى الشركات المتخصّصة بتقنية الذكاء الاصطناعي، للسماح لهم باستخدامه في المسلسلات والأعمال السينمائية.

ورحّبت طلبة بالفكرة قائلةً: "أكيد الفنان سيكون سعيداً، النجاح منسوب له وهو جالس في بيته. لماذا ليتعب نفسه، يمكن أن يأخذ الملايين ويرتاح"، عارضةً وجهها للبيع: "يجوا يشتروا وجهي أنا".

وتداول رواد منصّات التواصل في الفترة الماضية، أنباء تفيد بأنّ ويليس قام بأول صفقة من نوعها، إذ باع الحقوق لوجهه لشركة تدعى "Deepcake"، إلاّ أنّ وكيل أعماله نفى الأمر جملةً وتفصيلاً.

وأكّد متحدث باسم النجم لـ"بي بي سي": "ليس لديه شراكة أو اتفاق مع الشركة". وممثل عن الشركة أشار بدوره إلى أنّ "ويليس هو فقط من يملك الحق في رؤية وجهه".

وكان ويليس قد أعلن اعتزاله التمثيل في آذار (مارس) بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية، وهي عبارة عن اضطراب يؤثر على النطق.

علق هنا