تفاصيل مُثيرة بواقعة غرق ابن حسن يوسف

بغداد- العراق اليوم:

تفاصيل جديدة ومثيرة كشفتها الفنانة عفاف شعيب، حول واقعة غرق الشاب عبدالله ابن الفنان حسن يوسف والفنانة المعتزلة شمس البارودي، حيث لم يغرق فجر يوم الأحد الماضي حسبما أُشيع.

شعيب، قالت في تصريحات تلفزيونية، إنّ الراحل اختفى ظهيرة يوم السبت الماضي، ولاحظت أسرته غيابه فترة طويلة، فلجأوا إلى الشرطة لتساعدهم في البحث عنه، وبعد ساعات طويلة امتدت حتى فجر اليوم التّالي، حدثت حالة من الهرج على الشاطئ فوجدوا جثة عائمة، وعلى الفور تمّ نقله إلى المستشفى لكنه كان قد تُوفي.

رفض حسن يوسف، تشريح جثمان نجله على الرغم من أنّ النيابة العامة قرّرت ذلك، وأكّد أنّ ابنه توفي غرقاً ولا توجد أي شبهة جنائية في الواقعة.

من بين التفاصيل التي ذكرتها عفاف شعيب، إحدى صديقات شمس البارودي، أنّ الراحل سبّاح ماهر، لكن في هذا اليوم حذّر المسؤولون عن الشاطئ بعدم النزول إلى المياه لارتفاع مستوى الموج، لكنّه لم يلتزم بالتعليمات واعتمد على خبرته في السباحة.

هذا العام كانت تشعر شمس البارودي بحالة من القلق، وكأنّ قلبها كان يشعر بما سيحدث حيث رفضت السفر إلى الساحل الشمالي هذا العام، وبرّرت رفضها لعدم استعدادها نفسياً، لكن أبناءها أصرّوا على السفر بصحبتها.

الشاب البالغ من العمر 35 عاماً، كان رافضاً فكرة الزواج على الرغم من إلحاح والدته عليه، وفي الأيام الأخيرة قبل وفاته نجحت في إقناعه بالبحث عن عروس مناسبة له، واستعدت لتجهيز شقة الزوجية له، وذكرت أيضاً أنّه كان شاباً هادئاً لا يرغب في تسليط الضوء عليه ويبتعد عن الشهرة.

تساؤلات عديدة حول الحالة الصحية لحسن يوسف وزوجته شمس البارودي، بعد انتشار أنباء عقب وفاة نجلهما بساعات قليلة تُفيد بتدهورها وعدم تحمّلهما الصدمة، لكن شعيب ذكرت أنّها مستقرّة صحياً، لكن حتى الآن لم يستوعبا خبر وفاته، وطالبت الجمهور بالدعاء لهما بالصبر والسلوان.

يُذكر أنّ جنازة نجل حسن يوسف وشمس البارودي، شهدت حضور عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة أبرزهم إلهام شاهين، بوسي شلبي، ميرفت أمين، محمد فؤاد، وآخرون، وظهر الأب المكلوم، في حالة يُرثى لها مردّداً: "ابني كان يسبح في نهر النيل أيُعقل أن يغرق في مترين؟!"، وحاول المتواجدون تهدئته وتخفيف هول الصدمة عليه

علق هنا