ميسي بغداد .. هدف سينمائي عربي في صالات العرض الصينية

بغداد- العراق اليوم:

تجذب الثقافة العربية وعاداتها العديد من المشاهدين في الصين، وسط تنامي التعاون الاقتصادي والثقافي في ظل مبادرة "الحزام والطريق".

تم إنشاء ورشة عمل "الضوء والظل يقودان الطريق" لأول مرة خلال أسبوع "الحزام والطريق للأفلام  بمهرجان "شانغهاي" السينمائي الدولي الـ25، حيث دعت ورشة العمل خبراء الصناعة من مهرجانات الأفلام وشركات الأفلام للتواصل مع صانعي الأفلام، ومناقشة الاستراتيجيات العملية لدمج إنشاء المحتوى مع توزيع الإنتاج الدولي، وتبادل الخبرات والتطلع إلى مستقبل الصناعة.

سهيم عمر خليفة، مخرج فيلم "ميسي بغداد" الذي حضر ورشة عمل "الضوء والظل يقودان الطريق" تحدث عن القصة الممتعة وتجربته في تصوير فيلم"ميسي بغداد "، وتوقعاته في عرض المزيد من الأفلام والمسلسلات العربية في الصين والوظيفة التجارية لمهرجان شانغهاي السينمائي الدولي، والدور الذي يلعبه مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي في تحقيق التبادل والتعاون السينمائي والتلفزيوني بين الدول الواقعة على طول "الحزام والطريق" وتعزيز الروابط الشعبية بين الصين والدول العربية.

وتم عرض فيلم "ميسي بغداد" في أسبوع الفيلم تحت عنوان "الحزام والطريق" على هامش مهرجان شانغهاي السينمائي الدولي، مما أدى إلى زيادة نسبة مشاهدة الأفلام في الصين.

يتيح الفيلم للجماهير الصينيين فرصة لتعرف على أحوال الحياة اليومية للمدنيين العراقيين، ويجعلهم يشعرون بإصرار الشخصية الرئيسية في تحقيق أحلامه والقوة اللامحدودة التي تجلبها الرياضة.

علق هنا