تأجيل حفل جوائز الإيمي لأجل غير مسمى.. ما القصة؟

بغداد- العراق اليوم:

بشكل رسمي تقرر تأجيل حفل توزيع جوائز الإيمي في نسخته الـ75، الذي كان مقررا إقامته يوم 18 سبتمبر المقبل، بسبب إضراب الممثلين والكتاب في هوليوود.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن حفل الإيمي لن يبث في موعده، وتم تأجيله رسميا لأجل غير مسمى.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل حفل الإيمي منذ عام 2001، والذي شهد وقوع هجمات 11 سبتمبر.

وأصدرت أكاديمية التلفزيون "الإيمي" بيانا لتوضيح الموقف، قالت خلاله: "إضراب هوليوود وراء تأجيل حفل جوائز الإيمي، وفي الوقت الحالي يصعب تحديد موعد بديل، خاصة في ظل تعقد الأزمة وعدم وجود حلول مطروحة".

وأوضح بيان أكاديمية التلفزيون أن هناك احتمالا لإقامة الحفل في يناير/كانون الثاني 2024 وهو الخيار الأفضل في الوقت الحالي.

وفي السياق أكدت تقارير إخبارية أن شبكة "فوكس" التي تتولى النقل التلفزيوني للحفل هذه السنة في الولايات المتحدة ضغطت لتأجيله إلى يناير، أملاً في أن تكون المشكلة تم حلها.

وتعد جوائز الإيمي السنوية هي أعلى التكريمات التي يحصدها صناع ونجوم المسلسلات الأمريكية، كما تقدم منها نسخة موازية للأعمال غير الناطقة باللغة الإنجليزية.

إضراب هوليوود

تسبب إضراب هوليوود في وقف حركة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، ويرغب الممثلون وكتاب السيناريو في زيادة أجورهم التي تأثرت كثيرا بعد ظهور المنصات الرقمية، كما يطالبون بمنحهم ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنع هذه التكنولوجيا من إنشاء نصوص أو استنساخ أصواتهم وصورهم.

علق هنا