فايز المالكي محذّراً: متلازمة "الترند" مرض علاجه السجن والغرامة

بغداد- العراق اليوم:

عبّر الممثل السعودي فايز المالكي عن استيائه من ركوب موجة "الترند"، والسعي وراء الشهرة على "السوشيال ميديا"، بشتى الطرق، حتى لو لم تكن جميعها أساليب أخلاقية.

ووصف المالكي "الترند" بـ"المرض"، وبأنّه متلازمة، إلاّ أنّ العلاج يبقى إما في السجن أو الغرامة المالية. وكتب في تغريدة له، عبر حسابه الخاصّ في "تويتر": "إنّ متلازمة "ترند" مرض جديد، الله يبعده عنا وعنكم. ويقولون علاجه تمّ- القبض، وخمس سنوات سجن وغرامة مليون ريال".

وربط البعض تغريدة المالكي بما قام به أحد محبي الفنان السعودي محمد عبده، إذ تسلّل إلى غرفته، خلال حفله للمرّة الأولى في نجران، وأخذ قبعته من دون علمه، وتباهى بالأمر.

وأوقفت السلطات السعودية الشاب بعد أن سجّل مقطع فيديو على أنغام أغنية "سرقني" للفنان، مرتدياً قبعته، فانتشر الفيديو على المنصّات وأثار جدلاً واسعاً.

وعاد الشاب وأوضح في مقطع فيديو آخر، أنّه لم يسرق قبعة "أبو نورا"، وأنّ ما جرى كان بالاتفاق مع الفنان، بعد أن أهداه القبعة.

وجاءت تغريدة المالكي بعد أيامٍ من اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بين الناشطين السعوديين، بسبب تمادي بعض المؤثرين بأفعالهم غير الأخلاقية، لكسب المزيد من المشاهدات.

وقد شهدت الأيام الماضية على مطالبات بوقف تطبيق "تيك توك" في السعودية، خصوصاً بعد أن ظهر الشهير السعودي جستر في بثٍ مباشر، وهو يقوم بحركات منافية للأخلاق، ما قد يساهم في نشر السيئات بين الأطفال، على حدّ تعبير المعارضين.

علق هنا