واتساب صار متوافراً على الساعات الذكية… بلا هاتف

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت شركة "ميتا" عن أول إصدار من تطبيق "واتساب" مخصّص للساعات الذكية، وجاء هذا الإعلان من قِبل الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ.

ومع هذا الإطلاق الجديد، سيتمكّن المستخدمون من تلقّي الرسائل وبدء المحادثات وإجراء المكالمات من خلال الساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "Google Wear OS".

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ المستخدمين لن يحتاجوا إلى هواتفهم معهم من أجل استخدام هذه الميزات.

وبمجرد تفعيل "واتساب" سيتيح لك التطبيق بدء محادثات جديدة والردّ على الرسائل بالنصوص وإرسال الرسائل الصوتية واستخدام الرموز التعبيرية. 

ومن جهتها، أكّدت الشركة أنّها ستعمل على توفير "واتساب" في المزيد من الأجهزة في المستقبل.

وبعد تنزيل الإصدار "2.23.14.81" من "واتساب" المخصّص لنظام "Wear OS" على الساعة الذكية، سيتمكّن المستخدمون من ربطه بحساب "واتساب" على الهاتف الذكي. 

وسيقوم التطبيق بعد ذلك بمزامنة الدردشات الأخيرة من الهاتف إلى الجهاز القابل للارتداء، تماماً مثل تطبيق "واتساب" لنظامي التشغيل "أندرويد" و"أي أو أس"، فإنّ إصدار "Wear OS" سيحمي أيضاً الدردشات والرسائل الصوتية والمحتويات الأخرى مع التشفير من طرف إلى طرف، مما يعني أنّ الدردشات مرئية فقط لمرسل الرسائل ومتلقّيها.

وكان التطبيق الأخضر قد أعلن أخيراً عن قدرة مستخدم التطبيق على إنشاء إعلانات على منصّات "فايسبوك" و"إنستغرام" من دون الحاجة إلى حساب عليها، بل من خلال "واتساب"، بالإضافة إلى طرق جديدة للتواصل مع العملاء بشكل أكثر كفاءة.

علق هنا