التشاؤم من الموت.. هل تم منع نبيل الحلفاوي من "ذئاب الجبل"؟

بغداد- العراق اليوم:

كشف الممثل المصري نبيل الحلفاوي سبب رفضه المشاركة بدور "علوان البكري" في مسلسل "ذئاب الجبل" عام 1993.

وفي وقت سابق، قيل إن "الحلفاوي" رفض المشاركة في المسلسل بداعي "التشاؤم من الموت"، بعد وفاة اثنين من زملائه خلال عملهما في الدور نفسه.

وتلقى "الحلفاوي" سؤالًا عبر حسابه على موقع "تويتر"، يقول: "أرجو الرد لنفي او إثبات هذه المعلومة.. المخرج مجدي أبو عميرة طلبك في دور علوان البكري لكنك رفضت بسبب التشاؤم لوفاة الفنانين صلاح قابيل وعبدالله غيث".

ورد الممثل البالغ من العمر 76 عامًا قائلًا: "بداية، لا مكان للتشاؤم في الموضوع"، موضحًا أن المخرج مجدي أبو عميرة عرض على المشاركة في المسلسل وهو في طور الكتابة، لكنه اعتذر، وفي الوقت نفسه توقع نجاح العمل جماهيريًا.

وأضاف "الحلفاوي": "بعد وفاة صلاح قابيل طلب مني المخرج أن أحل مكانه فاعتذرت، وقلت له لا أتحمل أن يشاهدني عمرو (ابن الفنان صلاح قابيل) ويقول كان هذا دور أبي"، مشيرا إلى أنه لم يعرض عليه الدور بعد وفاة الممثل عبدالله غيث.

وأوضح "الحلفاوي": "بعد وفاة عبدالله غيث كان الدور قد قارب على الانتهاء، وبالتالي لم يعرض على أحد، واستطاع المخرج أن يتصرف فيما تبقى من مشاهده".

علوان البكري

ويعتبر دور "علوان البكري" من أشهر الأدوار العالقة في أذهان المصريين، وجسده الممثل الراحل عبدالله غيث بعد وفاة صاحب الدور الأصلي، وهو الفنان صلاح قابيل. وفي البداية، عارض "غيث" القيام بالدور عوضًا عن "قابيل"، وقال حينها: "عايزين تموتوني".

وفي النهاية، قبل عبدالله غيث بالدور، والمفارقة أنه توفي أيضًا خلال تصوير آخر مشاهده في العمل، ولجأ المخرج بالتعاون مع مؤلف المسلسل لتغيير النهاية.

مسلسل "ذئاب الجبل" من من تأليف محمد صفاء عامر، إخراج مجدي أبو عميرة، وشارك فيه كوكبة من نجوم الدراما المصرية، مثل: أحمد عبدالعزيز، عبدالله غيث، حمدي غيث، عبد الله محمود، صلاح عبدالله، شريف منير، ميرنا وليد، سماح أنور، وائل نور، إنعام سالوسة، زوزو نبيل وغيرهم.

علق هنا