أمل جديد لمعالجة العجز الجنسي عند الرجال

بغداد- العراق اليوم:

توصل العلماء في الدانمارك إلى تقنية جديدة لعلاج العجز الجنسي عند الرجال وخاصة عدم القدرة على الانتصاب بعد إجراء جراحة في البروستاتا، وترتكز هذه التقنية على زرع خلايا تمكن الرجل من ممارسة الجنس بعد 6 شهور من إجراء العملية.

وأفاد الخبراء بأنه تمت تجربة العلاج الجديد على 15 شخصًا يعانون من ضعف الانتصاب، وقد تمكن ثمانية منهم من ممارسة الجنس، مشيرين إلى أن هؤلاء الثمانية لم يحتاجوا لتناول أي دواء بعد العملية، وأن الخلايا المزروعة ظلت تعمل بنجاح دون أية مضاعفات.

وقال البروفسور لارس لوند من جامعة “أودينس” في الدانمارك :”هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء تجرية ناجحة وسليمة ودائمة للضعف الجنسي، وهي أفضل بكثير من تناول الأقراص كل مرة يريد فيها الرجل ممارسة الجنس.

وأوضح أن التقنية الجديدة تتضمن إزالة بعض الخلايا الدهنية من بطن المريض ثم معالجتها وإعادة زرعها مضيفًا بأن بعض هذه الخلايا يتم حقنها في قضيب الرجل بعد تخديره بشكل كامل بعدها يتم إخراجه من المستشفى في اليوم نفسه.

ولفت  البرفسور إلى أنه سيتم إجراء تجربة جديدة على بعض المرضى ممن يعانون من سرطان البروستاتا ويحتاجون لإجراء عملية جراحية لإزالتها.

علق هنا