شركات التوزيع و الخطوط تحشد جهودها لانجاح مراسيم عاشوراء بدعم وكيل وزير النفط لشؤون التوزيع

بغداد- العراق اليوم:

مع حلول شهر محرم الحرام، ذكرى عاشوراء الحسين بن علي الشهيد، و إنطلاق عشرات الآلاف من المواطنين في احياء هذه الذكرى، تجد الحاجة لدعم مؤسسات الدولة ضروريا جدا لغرض انجاح هذه الشعائر و ضمان وصول الخدمات العامة، و لعل وزارة النفط ممثلة بشركاتها المتعددة، أهم تلك المؤسسات الحكومية التي تقدم الدعم للمواكب الحسينية، من وقود، و غاز، و غيرها من المنتجات النفطية الأخرى.

في هذا المجال، قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج ان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط قد أوعز بتشكيل غرفة عمليات لتوفير وتلبية  إحتياجات مواكب الزائرين والجهات الخدمية الداعمة والمساندة لها خلال شهر محرم الحرام  ، من وقود  ، النفط الابيض ، الغاز السائل ، البنزين ، الكاز ، والعمل جار على تعظيم الخزين في المستودعات  بهدف   توفيرها وتجهيزها على  مدار اليوم  في المنافذ التوزيعية والوكلاء  الجوالين . 

واشار معارج الى اجراءات الوزارة بإستنفار  جهود الشركات النفطية ، وخصوصاً شركة توزيع المنتجات النفطية ، وشركة تعبئة وخدمات الغاز ، وشركة خطوط الانابيب النفطية ، لتوفير المنتجات النفطية ، اضافة الى تسخير الباصات لنقل الزائرين في عموم العراق ، فضلاً عن تنفيذ الخطة الوقودية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية واصحاب المولدات الاهلية.

 مدير عام التوزيع: جهودنا متواصلة 

من جهته قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب ان الشركة وفروعها قد استنفرت  جهودها من اجل تلبية احتياجات الزائرين وعموم المواطنين ودعم الجهد الخدمي للوزارات الاخرى من خلال تزويدها بالوقود  أسناداً لمشاركتها  في عملية تقديم الخدمات و نقل الزائرين .

 الغاز السائل متوفر 

فيما  اكد مدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز انمار  علي حسين عن قيام شركته بتجهيز ساحات بيع الغاز  ومنافذ التوزيع والباعة الجوالين في محافظات الفرات الاوسط  بالاف اسطوانات الغاز السائل ، مع تشديد المتابعة والرقابة من اجل الارتقاء بمستوى الاداء خدمة للزائرين.

 مدير عام الأنابيب و الخطوط: ننقل ملايين الليترات 

 وعن الطاقات الخزنية ونقل المنتجات النفطية ، قال مدير عام شركة خطوط الانابيب علي الموسوي  ان شركته قد نقلت وجهزت المستودعات بملايين الليترات  من انواع الوقود، والعمل على رفع الطاقات الخزنية دعماً للخطة الوقودية .

علق هنا