شاكيرا في مواجهة تحقيق جديد بالاحتيال الضّريبي

بغداد- العراق اليوم:

تواجه المغنية الكولومبية شاكيرا تحقيقاً جديداً في الاحتيال الضريبي بملايين الجنيهات الإسترلينية في إسبانيا، وفقاً لما كشفته محكمة إسبانية اليوم الخميس.

وفي التفاصيل، فتحت المحكمة الواقعة في بلدة شمال شرق البلاد بالقرب من برشلونة تحقيقاً جديداً ضدّ النجمة بقضية احتيال ضريبي على دخلها وثروتها لعام 2018، لكنها لم تقدم المحكمة مزيداً من التفاصيل في بيانها.

وقال متحدث باسم محكمة العدل العليا في كاتالونيا إن التحقيق جاء نتيجة شكوى قدمتها النيابة ضد المغنية شاكيرا في جريمتي ضرائب مشتبه بهما تتعلقان بضريبة الدخل وضريبة الثروة للسنة الضريبية الإسبانية لعام 2018.

وسيقود التحقيق قاض في محكمة سبلوجس دي يوبريغات (Esplugues de Llobregat) وهي المحكمة نفسها التي بدأت التحقيق السابق الذي أدى إلى إصدار أمر يجبر المغنية على المثول أمام المحكمة.

يذكر أنّه من المتوقع أن تمثل شاكيرا أمام المحكمة في نهاية العام في قضية أخرى، حيث زعمت السلطات الإسبانية أنّها تخلّفت عن سداد حوالي 14.5 مليون يورو كضريبة عن عامي 2012 و2014.

ويطالب الادعاء الإسباني بمعاقبة النجمة الكولومبية بالسجن ثماني سنوات وبدفع غرامة تتجاوز 23 مليون يورو (أي 23,51 مليون دولار) إذا ثبتت التهم بحقها.

علق هنا