العراق يخطط مع فرنسا لإنشاء 5 وحدات جيش صحراوية لتنفيذ هذه المهمة

بغداد- العراق اليوم:

أنهى وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو محادثات مع نظيره العراقي ثابت العباسي حول زيادة دور القوات الفرنسية لدعم القوات العراقية، وتضمنت أهم حصيلة لهذه المحادثات مشروع انشاء قوات عراقية صحراوية بدعم فرنسي.

ونقلت اذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، عن وزير الدفاع الفرنسي، بان مشروع إنشاء قوات عراقية صحراوية يشمل تأسيس خمس وحدات عسكرية من الجيش العراقي في غضون عامين، وهذا يتطلب زيادة في عدد القوات الفرنسية العاملة في العراق لتنفيذ هذا المشروع.

واشارت الى ان “الفرنسيين سينقلون خبراتهم التي اكتسبوها من القتال ضد التنظيمات الجهادية في دول الساحل الأفريقي إلى القوات العراقية، وهذا هو جوهر المهمة الفرنسية من إنشاء قوات عراقية صحراوية، حيث يواجه الجيش العراقي صعوبات في قتال تنظيم داعش في الصحراء العراقية بعدما تمركز معظم نشاط التنظيم الارهابي خارج المدن”.

وذكرت ان “وزير الدفاع الفرنسي أكد أن تسليح القوات العراقية سيأخذ بنظر الاعتبار تمكين هذه القوات العراقية في أداء مهمتها القتالية في الصحراء، ويأتي توقيت المشروع الفرنسي بالتزامن مع تقارير استخباراتية عراقية قالت إن التنظيم بدأ بإنشاء معسكرات صحراوية في غرب وشمال العراق”.

علق هنا