جعفر الموسوي: هكذا ينظر الصدر الى الحشد الشعبي

متابعة - العراق اليوم:

اتهم المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، جعفر الموسوي، بعض الكتل بأنها تحاول الحصول على "مكاسب سياسية"، من خلال المناورة والتحوير في كلام زعيم التيار مقتدى الصدر فيما يتعلق بالحشد الشعبي وأخذه في اتجاه لا يليق بهم.

وقال الموسوي خلال استضافته في برنامج  متلفز مساء أمس الأحد ( 26 آذار 2017)، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أكد أكثر من مرة أن قوات الحشد الشعبي هم من أبناء الشعب العراقي وقاموا بتلبية نداء المرجعية للدفاع عن الوطن، ويجب أن يأخذوا مكانهم الطبيعي في البلاد.

وأضاف "أن الصدر شدد أيضا على التضحيات التي قدمها أبناء الحشد و ضرورة منحهم مكانة رفيعة لأن ما زالوا يضحون في محاربة داعش في كل مكان بأرض العراق".

وبشأن تحريف كلام زعيم التيار عن الحشد الشعبي أوضح الموسوي بأن هناك كتل تحاول أخذ تصريحات الصدر في اتجاه لا يليق بقوات الحشد، وهم يريدون الحصول على مكاسب سياسية من خلال المناورة والتحوير فيما يتعلق بكلام الصدر عن الحشد، كما يتطع هؤلاء إلى بناء مجد لهم على حساب "أبطال الحشد"، على حد تعبيره.

ودعا زعيم التيار الصدري في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إلى ضرورة حل هيئة الحشد الشعبي في مرحلة ما بعد استعادة الموصل، لأن قانون الحشد الذي أقره مجلس النواب سوف يجعل البلاد تحت حكم المليشيات، على حد قوله.

وكان مقتدى الصدر قدم مقترحات في 27 تشرين الثاني 2016 بشأن آليات تنظيم عمل هيئة الحشد وارتباطاته وتصنيفاته العسكرية وكل ما يتعلق بعمل الهيئة من الناحية العسكرية والإدارية والمالية كشروط الالتحاق والتشكيل، مع التشديد على أن المنتسبين للحشد يجب ألا ينتموا إلى أي فصيل سياسي.

علق هنا