إرهابي سابق يكشف كواليس خطة لاغتيال عادل إمام داخل المسرح

بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو سابق بـ"الجماعة الإسلامية" في مصر، كواليس الخطة التي وضعها الإرهابيون لاغتيال "الزعيم" عادل إمام.

قال العضو السابق، الذي يُدعى محمد كروم، إن الخطة جرى وضعها من جانب قيادات الجماعة الإسلامية في تسعينيات القرن الماضي، وتضمنت مراقبة مسرح الهرم ورصد توقيتات تحركات عادل إمام، وهذا لإنهاء حياته وهو داخل المسرح بحسب روايته.

أضاف "كروم"، خلال تصريحاته بالفيلم الوثائقي "عادل إمام - ذاكرة مصرية" المعروض عبر فضائية "العربية" ومنصة "شاهد"، أن "الزعيم" تصدى للجماعات الإرهابية بجرأة، حتى سعت القيادات إلى جعله "عبرة لغيره"، خاصة بعد طرح فيلمه "الإرهابي"، واعتباره "كافرًا ومرتدًا".

وتلقى "كروم" أمر تنفيذ اغتيال عادل إمام من القيادي الإرهابي عبود الزمر، الذي كان يقضي عقوبة السجن حينها في قضية اغتيال الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

وتعتبر علاقة "الزعيم" بالمفكر فرج فودة من بين دوافع صدور قرار اغتياله بحسب "كروم"، فكان النجم المصري سينضم إلى حزب "المستقبل" الذي أسسه الأخير، بخلاف صداقتهما القوية، حتى اعتبروا عادل إمام من "أشد أعداء الإسلام".

لكن خطة الجماعة الإرهابية انتهت بالفشل بحسب رواية "كروم"، فبعدما راقبوا تحركات النجم المصري، والسعي لاستهدافه داخل مسرح الهرم أثناء تقديمه عروض مسرحية "الزعيم"، كانت الحراسة الأمنية التي يتمتع بها مشددة.

انتهى الأمر بإلقاء القبض على الإرهابيين بعد وقت طويل من التخطيط بحسب "كروم"، الذي نوه بأن جهات الأمن المصرية لم تعرف تفاصيل هذه العملية، كما أنه هو العضو الوحيد في هذه الخطة الذي جرى القبض عليه قبل تنفيذها.

عن الفيلم الوثائقي

كانت منصة "شاهد" للبث الرقمي أعلنت طرحها فيلمًا وثائقيًا عن النجم المصري القدير عادل إمام مجانًا.

يحمل الفيلم اسم "ذاكرة مصرية"، وسيعرض مجموعة من الأسرار التي ستكشف للجمهور لأول مرة عن "الزعيم".

ونشرت منصة "شاهد" قبل أيام ملصق الفيلم عبر حسابها بموقع "إنستغرام".

وقالت "شاهد": "فيلم وثائقي يتحدث عن مسيرة الزعيم عادل إمام الفنية، وبقائه في القمة لمدة 60 عامًا".

ومؤخرًا، احتفل الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ83، وأدلى بتصريح تلفزيوني بعد غياب عن وسائل الإعلام لفترة طويلة. وطمأن محبيه على صحته.

علق هنا