العصائب تدعو العبادي لابعاد القوات الاميركية عن تحرير الموصل حفاظا على نظافة المعركة

متابعة - العراق اليوم:

دعا المتحدث العسكري باسم حركة عصائب أهل الحق جواد الطليباوي، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ابعاد القوات الاميركية عن معركة تحرير الموصل، عازيا السبب الى الحفاظ على نظافة المعركة.

وقال الطليباوي في حديث تابعه ( العراق اليوم )، ان "استخدام القوة المفرطة من قبل القوات الامريكية في معارك تحرير الموصل يعد عملا اجراميا".

دعا الطليباوي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "تحمل مسؤلياته واصدار امر بابعاد القوات الامريكية عن معركة تحرير الموصل"، عازيا السبب الى "الحفاظ على نظافة المعركة".

وأمر وزير الدفاع عرفان الحيالي، اول امس السبت (25 اذار 2017)، بفتح تحقيق فوري بشأن حادثة القصف الجوي في حي الموصل الجديدة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اول امس السبت، إلى عقد جلسة برلمانية طارئة يوم الثلاثاء المقبل لبحث "مجزرة" الموصل الجديدة.

وطالبت النائبة عن محافظة نينوى فرح السراج، الجمعة الماضي (24 آذار 2017)، رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق في "مجزرة" وقعت في الساحل الأيمن من مدينة الموصل وراح ضحيتها أكثر من 263 مدنيا، موضحةً أن "الكثير من الأخطاء" تقع ضمن قاطع الشرطة الاتحادية.

فيما اعترف الجيش الأمريكي، أن طائرة تابعة له قصفت بناء على طلب من قوات أمن عراقية موقعاً في غرب الموصل يعتقد أن عشرات المدنيين سقطوا فيه بين قتيل وجريح.

علق هنا