العطواني يطلق خطة لتغيير ملامح الحسينية، ويفتتح " الأمل" بعد التوسعة

بغداد- العراق اليوم:

اكد محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني خلال زيارته لقضاء الحسينيـة اليوم " بحضور المدراء التنفيذيين "ان قضاء الحسينية يعاني كثيرا ومشروع المجاري قد اوقف الكثير من المشاريع الاخرى كالتبليط والماء والانارة وهذه المسؤولية تقع على عاتق وزارة البلديات والتي وعدت المحافظة باكمال المشروع بعد موافقة مجلس الوزراء على تخصيص الاموال لهذا المشروع .

واضاف المحافظ " ان أسباب تأخير تنفيذ المشاريع في قضاء الحسينية هي تأخر الموازنة والروتين والتعقيدات الإدارية وعدم تعاون الجهات الحكومية خلال الفترات السابقة .

واوضح " ان هناك رغبة جادة لتقديم الخدمات الى أهالي الحسينية الذي جاء من خلال المتابعات والزيارات المستمرة للقضاء ولقاء وجهاء المنطقة ومسؤوليها، حيث سيتم العمل بالقضاء والعمل على تغيير ملامح قضاء الحسينية .

في السياق ذاته، افتتح محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني التوسعة الثانية لمشروع ماء الأمل في منطقة المعامل شرقي العاصمة بغداد بطاقة إنتاجية تبلغ ٢١٠٠ متر مكعب ويمثل هذا المشروع نقلة نوعية في انتاج المياه الصالحة للشرب كونه سيسهم في الحد من ازمة الماء في عدد من  مناطق اطراف العاصمة وخصوصا مناطق السعادة والكرامة والحسينية .

واشار العطواني ان  هذ المشروع يعد ضمن خطة طموحة لرفع الطاقة الانتاجية ونسبة المخدومين بشبكات الماء من خلال انشاء محطات ومجمعات ماء جديدة في اغلب مناطق اطراف العاصمة اضافة الى تزويد المناطق غير المخدومة بشبكات الاسالة بالماء عن طريق الحوضيات بشكل مؤقت لحين ايجاد تخصيصات مالية كافية لربطها بشبكات الماء اسوة بالمناطق الاخرى  .

بغداد : المكتب الإعلامي لمحافظ بغداد

علق هنا