الاتحاد الوطني الكردستاني يدعو لإجراء الانتخابات التشريعية و يركد تماسكه الداخلي

بغداد- العراق اليوم:

أكد نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، أن الاتحاد الوطني الكردستاني لم يكن مع تأجيل الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان، "ومازال مصراً على إجرائها بما يضمن الشفافية والعدالة".

وذكر بيان لمكتب طالباني "بحث طالباني خلال اجتماع عقده ط، مع مكتب التنظيمات التابع للاتحاد الوطني، آخر المستجدات على الساحة السياسية والموقف الداخلي للحزب".

وأكد طالباني وفقا للبيان أن "حزبه بصدد إجراء تغييرات في أسلوب العمل والتعاطي مع الأحداث بما يتلائم مع الوضع الحالي، وذلك يستدعي جهود جميع الأطراف"، معتبرا أن "مكتب التنظيمات بمثابة قلب الحزب ويؤثر على بقية مفاصله وتنفيذ سياساته ونظامه الداخلي".

وأشار إلى أن "الاتحاد الوطني راسخ في مبادئه وسياساته ويؤيد علاقة طبيعية مع بغداد تضمن عدالة مالية للإقليم"، مشددا أن "الاتحاد الوطني مؤسس الفدرالية في العراق وباني كيان الإقليم ومنجزاته وحاميه في الوقت ذاته"، معتبرا أن "لا سبيل غير ذلك لخدمة مواطني إقليم كردستان وحقوقه الدستورية".

وفيما يخص ملف الانتخابات في إقليم كردستان أشار قوباد طالباني إلى أنه "لم نكن مع تأجيل الانتخابات ونصر على إجراءها"، مؤكدا "أننا مع إجراء انتخابات شفافة ونزيهة تحقق العدالة وتضمن حقوق المكونات".

علق هنا