إئتلاف العبادي يكشف عن قرب التعديل الوزاري الأول في حكومة السوداني

بغداد- العراق اليوم:

اكد ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، ان التغيير الوزاري قادم بعد تغيير وجبات جديدة من المديرين العامين ووكلاء الوزرات.

وقال المتحدث بإسم الائتلاف احمد الوندي في حديث صحفي، ان “التغيير الوزاري سيكون بعد انتهاء فترة تقييم وجبات جديدة من المديرين العامين ومن ثم وكلاء الوزارات والمصادقة على نتائجها”، مبيناً ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لا زال مصراً على تبديل المسؤولين الغير اكفاء الذين لم يلتزموا بأداء البرنامج الحكومي”، مؤكداً انها “مسألة وقت فقط لا اكثر”.

واضاف الوندي، ان “بعض الوزراء يحتاجون الى اداء اكثر جدية ليصلوا الى المستوى المطلوب امام الشعب، وهم يحتاجون الى دفع وابراز لمشاريعهم على ارض الواقع، وهم مدعون الى تسريع وتيرة مهامهم وان يكونوا على قدر المسؤولية”.

من جانبها اكدت كتلة صادقون النيابية على لسان النائب زهرة البجاري في حديث صحفي،  انه “لا يوجد اي تقييم حالياً لأداء الحكومة في مجلس النواب، ونحن بإنتظار انتهاء العطلة التشريعية ليتم بعدها عرض تقييمات لجنة التخطيط الاستيراتيجي في البرلمان للبرنامج الحكومي” مبينةً ان “عمل الحكومة ووزرائها الى الان بمستوى جيد في كل الملفات”.

وفيما يخص تغيير المحافظين، اكدت البجاري، ان “تغيير المحافظين اُرجئ الى مابعد انتخابات مجالس المحافظات، كون ان الحكومة المحلية المنتخبة هي من تختار المحافظ”، مستبعدةً “تأجيل انتخبات مجالس المحافظات”، رافضةً “الدعوات لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة”.

علق هنا