الإطار التنسيقي يدخل على خط التظاهرات و يدعو انصاره للنزول للشارع

بغداد- العراق اليوم:

أعرب الاطار التنسيقي، الجمعة،  عن إدانته لما وصفها بـ "جريمة حرق القران"، داعياً الجماهير الى تنظيم وقفات ومبادرات مناهضة لهذا التصرف المتطرف.

وذكر الاطار، في بيان صحفي، أنه "مرة أخرى وفي خطوة مستنكرة جداً ومستفزة للعالم الإسلامي ولاكثر من ملياري مسلم في العالم يقدم احد الذين وصفهم كتاب الله (بالسفهاء)   على إساءة تدل على التطرف الفكري لمرتكبها وتثبت همجية التفكير والسلوك".

واضاف الاطار، أنه "في الوقت الذي يدين فيه الإطار التنسيقي هذا الفعل المشين يستنكر عمليات التغاضي والسماح التي تبديها تلك الحكومات والأنظمة بدواعي حرية الرأي التي تطبقها باتجاه واحد بعيداً عن قيم التعايش السلمي بين الاديان والطوائف والقوميات متجاهلة جميع القوانين التي تمنع المساس بالمقدسات"، مجددا "المطالبة للخارجية العراقية بمتابعة حيثيات الحادثة وإيصال رسائلها بسرعة وشدة واتخاذ ما يلزم وبكل ما تقتضيه الضرورة".

وأكد، "مساندته لمطالب المرجعية الدينية الرشيدة الموجهة الى الأمم المتحدة التي تدعوها لاتخاذ خطوات فاعلة لمنع تكرار هذه الاساءات ودفع الدول إلى أعادة النظر بالتشريعات التي تسمح بوقوعها".

وبحسب بيان الاطار، "ندعو جماهيرنا الوفية لوقفات ومبادرات مناهضة لهذا التصرف المتطرف ومؤيدة لدعوة المرجعية الدينية الشريفة حفظها الله وادامها ذخرا وحفظ المسلمين في كل مكان والله خير ناصر وحافظ".

 

علق هنا