الحزب الديموقراطي الكردستاني يرد على تنسيقية المقاومة: الوجود الأمريكي في العراق بموافقة إدارة الدولة

بغداد- العراق اليوم:

رد الحزب الديمقراطي الكردستاني، على بيان ما يسمى  تنسيقية المقاومة بشأن الوجود الأمريكي في العراق، مؤكداً أنه من "مصلحة" الأخير.

وقال النائب عن الحزب، ماجد شنكالي، في حديث صحفي، ان "التواجد الامريكي في العراق ليس فرضا على الحكومة العراقية وانما بموافقة ائتلاف ادارة الدولة". 

وتابع قوله: "من مصلحة الجميع اليوم هو استقرار البلد، ونحن لا نريد ان يكون لدينا خلاف مع احد، سواء كان دول مثل الولايات المتحدة وحتى الاقليمية منها، لذلك نسعى جميعا كائتلاف ادارة دولة الى خلق حالة من التوازن والاستقرار".

واشار شنكالي، الى ان" ضرورة تواجد القوات الامريكية في هذا الظرف خاصة لانهم يعملون ليس وفق قوات قتالية انما مستشارين عسكريين ومدربين ودعم لوجستي"، مشدداً "اعتقد التواجد الآن في مصلحة العراق". 

ولفت شنكالي، الى "وجود تعاون كبير اليوم في كثير من المجالات بين العراق والولايات المتحدة". 

وبخصوص وجود فترة محددة للانسحاب الامريكي الكامل من العراق،  اكد شنكالي: "ليس هناك وقت محدد وهناك اتفاقية اطار استراتيجي فيها الكثير من البنود ويجب ان نعمل على تفعيلها في جميع المجالات ليست فقط في مجال التعاون العسكري فقط".

وأكمل: "التواجد الامريكي أمر يخص الحكومة العراقية وهي الوحيدة القادرة على اخذ القرار بحاجتهم لبقاء هذه القوات من عدمها لانهم يتعاملون بشكل واقعي وشكل ميداني مع هذه القوات".

وأعلنت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية، السبت الماضي، منح الحكومة "فرصة أخيرة" للحد من الانتهاكات الامريكية.

علق هنا