بالوثيقة : النائبان جمال المحمداوي ومازن المازني يسرقان عقارات البصرة ويسعيان لشرعنة السرقة

مازن المازني

البصرة – بغداد اليوم :

حصل مراسل " العراق اليوم " في البصرة، على وثيقة بخط اليد للنائبين جمال المحمداوي ومازن المازني، يسعيان فيها اصدار قرار برفع يد وزارة المالية العراقية عن عقارات تابعة لها في البصرة، كانت حجزت في النظام السابق، لكن مصادر مطلعة في البصرة اشارت الى ان سعي النائبين بهذا الاتجاه يأتي لأغراض اخرى غير التي اعُلن عنها في الوثيقة .

وذكرت المصادر لـ " العراق اليوم " ان " النائبين الذي ينتمي الاول لكتلة الفضيلة، فيما ينتمي الثاني لكتلة الاحرار، تقدما بالطلب للتغطية على صفقات فساد كبيرة قاما بها عبر استغلال دائرة التسجيل العقاري في البصرة، ونقل عقارات محجوزة او متروكة من قبل اصحابها بسبب الهجرة او الوفاة ".

واشارت الى ان " النائبين يسعيان لخلط الاوراق عبر اصدار هذا القرار الذي سيعني انتقال ملكية مئات العقارات لصالحهما، بعد ان رفضت دائرة عقارات الدولة المضي بعملية نقل الملكية التي كانا قد شرعا بها ".

ولفتت الى ان " النائبين وبعد ان عجزا عن اقناع موظفي عقارات الدولة، بالترهيب والترغيب، لجئا الى هذا الاسلوب عبر استغلال مظلومية ابناء البصرة والادعاء ان هذا الاجراء يعيد العقارات المسلوبة".

وبينت ان " هذا الاجراء غير صحيح لأن دائرة شؤون الملكية السابقة في البصرة اعادت كافة العقارات المصادرة لاصحابها في السنوات التي تلت سقوط نظام صدام، فيما تم تعويض من تصرفت الدولة بعقاراتهم، فلمن يسعى هذان النائبان لاصدار كهذا تشريع غير تبرير السرقة والاستيلاء ".         

جمال المحمداوي

 

علق هنا