وزير الداخلية يلتقي شيوخ عشائر ميسان و يؤكد عزم الحكومة انفاذ القانون و فرض هيبة الدولة

بغداد- العراق اليوم:

واصل وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري اجتماعاته في محافظة ميسان، إذ التقى  بعدد من شيوخ ووجهاء عشائر المحافظة بحضور المحافظ  علي دواي في مقر قيادة شرطة محافظة ميسان، مرحبا بالحاضرين ومؤكداً على الدور الكبير للعشائر العراقية الأصيلة في دعم الأمن والاستقرار ومساندة الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ونبذ الحالات والظواهر الدخيلة على المجتمع، فضلا عن المجرمين والخارجين عن القانون.

وأكد  الوزير على أهمية محافظة ميسان خاصة من الناحية الاستثمارية، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تعمل بشكل مستمر على تحقيق الأمن والاستقرار المستدام وتوزيع الاستثمار والتنمية، مضيفاً أننا بحاجة إلى تطوير المدن ويجب أن تكون العشائر العراقية الأصيلة فاعلة في هذا المجال وتنبذ أي عمل يخل بالوضع الأمني.

هذا واستمع  الوزير إلى عدد من ملاحظات ومناشدات شيوخ ووجهاء العشائر وأعطى عدداً من التوجيهات بصددها من أجل حل جميع المشاكل والمعضلات.

و في سياق متصل،  عقد وزير الداخلية  عبد الأمير الشمري خلال زيارته الى محافظة ميسان مؤتمراً صحفياً بحضور عدد من القادة الأمنيين والمسؤولين في المحافظة.

وأكد  الوزير خلال المؤتمر أن زيارته تضمنت لقاءات مهمة مع عدد من المسؤولين وشيوخ العشائر ووجهاء المحافظة، الذين أكدوا دعمهم لعمل القوات الأمنية في ملاحقة المجرمين أياً كان انتماؤهم. 

كما أشار  الوزير خلال هذا الموتمر الى أن لقاءه مع شيوخ العشائر كان لضرورة التنسيق بين القادة الأمنيين والشيوخ لحل النزاعات العشائرية ونبذ جميع المظاهر المسلحة في المحافظة، فضلا عن محاربة حالات الابتزاز الإلكتروني ومظاهر التحريض على الأجهزة الأمنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مبيناً أن هناك مقترحاً من قبل شيوخ العشائر لتشكيل لجنة خاصة بحل النزاعات العشائرية، مؤكداً أن هذا الموضوع سيتم عرضه على  القائد العام للقوات المسلحة. 

وبين  أن الأيام المقبلة ستشهد إتخاذ إجراءات أمنية مشددة من أجل تعزيز استقرار المحافظة ونزع السلاح غير المرخص ، داعياً المواطنين الى تسجيل أسلحتهم في مراكز الشرطة لتفادي التبعات القانونية

علق هنا