النائب يوسف الكلابي يوجه رسالة الى حكومة إقليم كردستان العراق: نحملكم المسؤولية

بغداد- العراق اليوم:

وجّه عضو اللجنة المالية النيابية يوسف الكلابي، الثلاثاء، رسالة إلى حكومة إقليم كردستان.  

وقال الكلابي في رسالته، "إلى حكومة اقليم كردستان العراق.. منذ أكثر من 30 يوماً، وتحديداً عند تقديم بعض أعضاء اللجنة المالية النيابية مقترحات حول تعديل بعض نصوص المواد الواردة في الموازنة الاتحادية، فوجئنا بهجمة إعلامية منظمة تنطلق وتبث من أربيل تستضيف بها القنوات غير المرخصة من هيئة الإعلام الاتحادية (شخوص أجراء وأشباه محللين وأشباه إعلاميين) مطلوبين ايضاً للقضاء العراقي، هذه القنوات تمول من شخصيات مُقربة من حكومة الاقليم ومعروفة لنا وواضحة المنهج، والغاية استهداف شخصيات سياسية ووطنية عراقية". 

واضاف، "لقد كان عدم ردنا في تلك الفترة ينطلق من حرصنا الوطني على تمرير الموازنة الاتحادية التي تخدم كل الشعب العراقي دون تمييز أولاً، ولاستصغارنا لمثل هكذا تصرفات صبيانية ثانياً". 

وتابع، "ولكن الآن وبعد إقرار الموازنة ما زالت الحملة مستمرة بنفس النهج السام الذي يرفضه النظام الديمقراطي والقانون والدستور؛ ولأننا نعتقد أن هذه القنوات (غير المرخصة) لا تعمل بمفردها وإنما بتوجيه من جهات سياسية وحزبية في أربيل.. بدورنا، نحمل وبشكل قاطع رئيس مجلس الوزراء في الإقليم المسؤولية كاملة عما يتم بثه من هذه القنوات وما سيؤدي من تداعيات سياسية لا تحمد عقباها". 

واختتم رسالته قائلاً: "اخيراً نتمنى أن يعي المسؤول في أربيل أن المعادلة تغيرت وان اليوم ليس كالأمس".

علق هنا