تقديراً لإبداعاته... إطلاق اسم عادل إمام على الدورة الـ16 من المهرجان القومي للمسرح

بغداد- العراق اليوم:

قرّر الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، إطلاق اسم الزعيم عادل إمام، على الدورة الـ16 من المهرجان، والتي ستنطلق في السابع والعشرين من شهر تموز (يوليو) المقبل وحتى الثاني عشر من شهر آب (أغسطس).

وجاء هذا القرار بمثابة مفاجأة كبيرة للعاملين في الوسط الفني ومحبي الزعيم، ممن أشادوا بالفكرة، ونوّه عدد كبير من ناشطي مواقع التواصل بهذا القرار، نظراً لما قدّمه عادل إمام على خشبة المسرح من إنجازات واضحة وأعمال مميّزة منها "مدرسة المشاغبين"، "الزعيم"، "شاهد مشافش حاجة"، وغيرها.

رياض، كشف عن تفاصيل هذا القرار، وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدّمة برنامج "صالة التحرير"، المُذاع على قناة "صدى البلد"، إنّ أول ما فكّر فيه بعد إسناد مهمّة رئاسة المهرجان له هو إطلاق اسم عادل إمام على الدورة المُقبلة، موضحاً أنّ إعداد البوستر الذي تتصدّره صورته استغرق نحو شهر ونصف الشهر، حتى يكون الشكل النهائي لائقاً به.

من بين الإنجازات المسرحية للزعيم، والتي كشف عنها محمد رياض، أنّه كان يروّج للسياحة من خلال أعماله، حيث كان يحرص محبوه من مختلف دول العالم على حضور مسرحياته على مسرح شارع الهرم، كما كان يجوب العالم بفريقه المسرحي ليعرض أشهر مسرحياته.

نجم الكوميديا المصري، تصدّر اسمه "ترند" مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الماضية؛ وذلك بعدما تداول رواد التواصل صور احتفاله بعيد ميلاده الـ83، معربين عن اندهاشهم من تغيير ملامحه، حيث كشفت عن ظهور علامات تقدّم العمر على وجهه، فضلاً عن عدم تركيزه مع مَن حوله ومَن يلتقطون الصور معه.

وبالتزامن مع احتفال الزعيم، بعيد ميلاده الثالث والثمانين، سادت حالةٌ من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول أنباء حول اعتزاله الفن نهائياً.

هذه المعلومة المُتداولة حول اعتزاله، لم تكن من الصفحات المجهولة الهوية، بل كانت على لسان الممثل المصري شريف حلمي، الذي قال خلال تصريحات صحافيّة، إنّ الزعيم كشف له بنفسه عن أنّه لا يفكّر في العودة للحياة الفنيّة من جديد، وأنّه اكتفى بما قدّمه طوال العقود الستة الماضية.

لكن حلمي، تراجع عن هذه التصريحات ونفاها تماماً، حيث قال إنّه لم يقصد إعلان اعتزاله، لكنه كان يرغب في أن يوضّح أنّه قدّم الشخصيات والأدوار كافةّ، وخلق حالة من التشبّع الفني لدى الجمهور.

الكلمات الدالة

علق هنا