مسعود بارزاني في رسالة غاضبة: الموازنة أزالت القناع و اما كردستان او الفناء

بغداد- العراق اليوم:

وجه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني،  رسالة شديدة اللهجة إلى الرأي العام، وذلك تعليقاً على أحداث تمرير الموازنة تحت قبة البرلمان العراقي.  

وقال بارزاني في رسالته، "مؤسف جداً ما حدث في الأيام القليلة الماضية في مجلس النواب العراقي من محاولات غير مسؤولة وغير دستورية تهدف لتعميق المشاكل وانتهاك الحقوق المشروعة للشعب الكردستاني".  

وأضاف، "يدرك الجميع أن هناك حوارات أدت الى اتفاقات بناءة بين الأطراف المكونة لتحالف إدارة الدولة لإزالة العوائق وحل الإشكاليات، فالحكومة الاتحادية العراقية وحكومة اقليم كردستان قد توصلتا الى إتفاق جيد وايجابي لحل المعضلات، من أجل توطيد دعائم الإستقرار في البلد وخدمة  الناس، الإ أن ما فعلته بعض الأحزاب السياسية ، وللأسف، من جحود وإنكار وبطريقة غير مسؤولة بهدف تقويض كيان إقليم كوردستان، الإ أن محاولاتهم باءت بالفشل وأُهملت".  

وتابع، "إن ما حدث في الأيام القليلة الماضية في مجلس النواب العراقي قد أزال القناع وكشف عن الوجه الحقيقي للأطراف الشوفينية ومساوماتها  ومن لا يحترمون عهودهم وتواقيعهم ، إنهم لا يحترمون الدستور، والآن بعد أن تمت الموافقة على مشروع قانون الموازنة في مجلس النواب العراقي ، آمل أن يتم تنفيذ بنودها بحسن نية".  

ولفت إلى إننا "نؤكد أن إقليم كردستان هو ملك للشعب الكردستاني، ونتاج دماء وتضحيات ونضال الشعب الكردستاني، ونعارض وبشدة أي محاولة متهورة تسعى للتجاوز و تقويض كيان إقليم كردستان، فبالنسبة لنا، أن إقليم كردستان ليس خطاً أحمر فحسب، بل هو خط الموت أيضاً، فإما  كردستان أو الفناء".

علق هنا