خبير عسكري يدعو لنشر قوات جديدة في كركوك و يدعو لعملية أمنية

بغداد- العراق اليوم:

اكد الخبير الأمني والعسكري عقيل الطائي، اليوم الاحد، ان محافظة كركوك تحتاج الى اعادة انتشار القوات الأمنية في عدد من المناطق من اجل سد الثغرات، مضيفا ان احد أسباب استمرار التعرضات في جنوب كركوك يعود لجغرافية المنطقة ووعورتها الممتدة الى اقليم كردستان.

وقال الطائي في حديث صحفي، إن "عصابات داعش تنشط في تلك المناطق على شكل مجموعات الصغيرة مستغلة الفراغات الأمنية، وكذلك التوتر الامني في الإقليم"، مشيرا الى ان "داعش يحاول اثبات نفسه بعد ما خسر الكثير من العدد والاسلحة نتيجة الهجمات الاستباقية المتكررة للقوات الامنية في الآونة الأخيرة". 

وتابع، ان "استمرار الخروقات الأمنية في هذه المناطق يتطلب استبدال بعض القطعات او بعض الصنوف القتالية واعادة النظر في المعلومات الاستخبارية"، لافتا الى ان "احد أسباب استمرار التعرضات جنوب كركوك يعود لجغرافية المنطقة ووعورتها الممتدة الى اقليم كردستان".

وأردف: ان "الحل الامثل لإنهاء نزيف دماء القوات الامنية والمواطنين هو الشروع بعملية عسكرية كبرى تعتمد على توفر المعلومة الحقيقية وبمشاركة طيران الجيش والقوة الجوية لتمشيط المنطقة من اجل التقدم على المضافات والقرى التي يستمد منها داعش التموين".

علق هنا