محمد رمضان: "أنا أغلى مغنٍّ مصري"

بغداد- العراق اليوم:

كشف الفنان المصري محمد رمضان عن جوانب شخصية في حياته، مؤكدًا أنه يطبق مقولة "الجنة تحت أقدام الأمهات".

وقال محمد رمضان، في تصريحات تلفزيونية، إنه يولي اهتمامًا كبيرًا بالعائلة رغم انشغاله في التصوير والتحضيرات لأعماله الفنية,

وأضاف أنه بسبب ارتباطاته الكثيرة خصص شقة لوالديه فوق مكتبه، معقبًا: "مكتبي تحت كنبة أمي المفضلة، ولا يفصلنا سوى السقف، وأنا أطبق مقولة الجنة تحت أقدام الأمهات حرفيًا".

وأوضح الممثل والمغني المصري أنه عادة ما يصطحب أسرته في سفره لخارج مصر، وأنه لا يسافر لأغراض السياحة بقدر ما يكون السفر لأغراض العمل والتصوير في الخارج.

عائلة محمد رمضان

وتطرق إلى زوجته، قائلًا إنها تتفهم طبيعة عمله الذي قد يطغى على حياته الأسرية، قائلًا: "في السفر بنحاول نسرق فسحة حلوة.. ولو عندي وقت فاضي بعد الشغل بقعده مع ولادي ومراتي".

وأعرب محمد رمضان عن امتنانه لزوجته، قائلًا: "زوجتي متفهمة.. وهذا شيء عظيم.. من المفيد جدًا أن يكون الزوج والزوجة على قلب واحد.. طموحي هو طموحها.. وهذه نعمة كبيرة من الله".

فنيًا، قال محمد رمضان إنه يحرص دائمًا على تقديم جرعة كبيرة من الإبهار في عروضه الغنائية، وهو ما يتطلب العناية الفائقة بالملابس والإضاءة والفرقة الاستعراضية وغيرها من العناصر البصرية.

أغلى مغني مصري

وقال محمد رمضان "الملابس جزء مهم جدًا في صناعة السينما والمسرح والدراما"، مشيرا إلى أنه يتعامل مع حفلاته مثل المسرح تمامًا، وحفلاته تشبه الاستعراض الترفيهي وليست مجرد مغني يمسك بالميكروفون.

وأضاف "رمضان": "هذا ما يميز حفلاتي ويجعلني أغلى مغني في العالم العربي، الأمر ليس مجرد مطرب وميكروفون وجمهور واقف أمام المسرح، وثاني أغلى مغني مصري أجره يمثل نسبة 50% من أجري".

وأشار الفنان المصري إلى بعض شروطه لإحياء الحفلات، ومنها تخصيص طائرة خاصة وعدد معين من الراقصين، مشددًا على أن حفلاته تتطلب مجهودًا كبيرًا ووقتًا طويلًا من التحضيرات.

علق هنا